برعاية

كومان: بيب وصل بأفكار كرويف إلى مرحلة متطرفة

كومان: بيب وصل بأفكار كرويف إلى مرحلة متطرفة

انهال رونالد كومان مدرب منتخب هولندا بالإشادة على بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية.

وقال كومان: "بيب هو أفضل مدرب بالعالم في رأيي".

المدرب السابق لأندية ساوثهامبتون وإيفرتون يعتقد أن جوارديولا صنع ثورة في الكرة الإنجليزية: "كرة القدم التي جلبها إلى إنجلترا مثيرة، إنه يستخرج أفضل ما في كل لاعب، جميع الأندية التي دربها لعبت كرة قدم عظيمة، فعل ذلك مع برشلونة وبايرن ميونيخ، والآن مع مانشستر سيتي يحدث الأمر عينه".

رسميا - طموحات وأهداف جديدة.. كومان مدربا للمنتخب الهولندي جوارديولا: ليفربول ليس صلاح فقط جوارديولا يكشف عن خططه لإيقاف صلاح جوارديولا: تحقيق الدوري أمام يونايتد؟ ليس مهما.. تركيزنا على ليفربول جوارديولا: مباراة أخرى ونصبح أبطالا

وعاد كومان لمنبع أفكار جوارديولا: "أعرف أن أفكاره الكروية أفضل من أي شخص آخر، لأن أفكاره مستقاة من فلسفة كرويف في برشلونة، كلانا تدرب تحت يد كرويف وكلانا يعرف أن الأمر أشبه بمغامرة".

وتحدث كومان عن فريق أحلام برشلونة تحت قيادة كرويف في تسعينات القرن الماضي: "كانت كرة هجومية لم يرها الناس من قبل.. لاعب ارتكاز، أطراف، مهاجم، مهاجم وهمي يضغطون على المنافس باستمرار".

هو يعتقد أن جوارديولا يطبق أفكار كرويف بصورة متطرفة وأكثر كمالا: "بيب أخذ أفكار كرويف إلى مرحلة متطرفة، فخطته تبدأ من حارس المرمى. كرة القدم التي يرغب بيب في أن يلعبها فريقه هي الأصعب في هذا المستوى".

وعاد كومان بالذكرة للقائه الأول بجوارديولا الناشئ الذي قام كرويف بتصعيده للفريق الأول: "نحن صديقين حميمين، لدي احترام شديد لما يقدمه في كرة القدم، وهو يبادلني الشعور عينه".

"حضر كرويف إلي في أحد الأيام وأخبرني بوجود فتى في الفريق البديل وهو جاهز للتصعيد للفريق الأول، أرادني أن أساعده وأن يكوني زميلي في الغرفة، أخبرني أن اسمه بيب جوارديولا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا