برعاية

نجم برشلونة السابق يرشح "البلاوغرانا" لتجاوز روما

نجم برشلونة السابق يرشح "البلاوغرانا" لتجاوز روما

رشح مهاجم برشلونة الأسبق، بويان كركيتش، النادي الكاتالوني لاجتياز فريق العاصمة الإيطالية، والتأهل على حسابه إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي مقابلة مع صحيفة ماركا، قال كركيتش: "برشلونة هو المرشح الأوفر لبلوغ نصف النهائي، فهو متفوق بشكل واضح، ليس لأن منافسه هو روما، لكن لتألق لاعبيه هذا الموسم، لديه مستوى مرتفع للغاية مقارنة بمنافسه. برشلونة هو الأفضل لجودة لاعبيه، وللموسم الرائع الذين يقدمونه، وكذلك لمكانته، ولأنني أرى أنه مرشح واضح للفوز بلقب التشامبيونز".

وأضاف اللاعب (27 عاماً) والمحترف الآن بصفوف ديبورتيفو ألافيس الإسباني على سبيل الإعارة من ستوك سيتي الإنجليزي، متحدثاً عن برشلونة، الذي تأهل في صفوفه كلاعب ناشئ قبل أن يصعد للفريق الأول في 2007، ومنه انتقل إلى روما في 2011: "الشيء الذي يجعلني أنبهر بهذا الفريق هو وجود لاعبين قضوا فيه العديد من السنوات مثل ميسي وإنييستا وبيكيه وبوسكيتس، ولايزالون يمتلكون نفس النهم للفوز وتحقيق الألقاب. من المهم امتلاك لاعبين بهذه الصفات، وكذلك أن يكون هناك مدرب جيد مثل فالفيردي، وهو مدرب كبير، وبهذا الشكل تتحقق النتائج".

وحول تغيير فلسفة الفريق على يد فالفيردي، ليصبح برشلونة أكثر ميلا للدفاع، قال إن "فالفيردي أضاف الكثير بخصوص فكرة امتلاك الكرة وإزاء فقدانها، إنهم يقلصون الآن المساحات أمام المنافس، الفريق أصبح يعلم كيف يعاني دون أن تهتز شباكه، الفكرة ليست في تراجعهم للخلف، لكن في تقارب الخطوط إضافة لامتلاكهم ميزة وجود العديد من اللاعبين الجيدين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا