برعاية

“صاروخ ماديرا”.. كابوس #يوفنتوس

“صاروخ ماديرا”.. كابوس #يوفنتوس

يستعد نجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، بشهية مفتوحة لإحراز الأهداف خوض مواجهة يوفنتوس الأوروبية، بعد تسجيله 9 أهداف في آخر 4 مباريات مع ريال مدريد، فضلاً عن كونه أسوأ كوابيس الفريق الإيطالي الذي لطالماً وجد “صاروخ ماديرا” طريقا لشباكه في دوري الأبطال.

وزار رونالدو في 7 مناسبات خلال 5 مواجهات بينهما مرمى “السيدة العجوز”، كان آخرها نهائي الموسم الماضي في دوري الأبطال الذي أقيم بكارديف، وسجل فيه هدفين ساهما في حصوله على لقب أفضل لاعب في الموسم.

ولم يتلق فريق آخر هذا العدد من الأهداف التي تحمل توقيع كريستيانو رونالدو غير يوفنتوس، سوى بايرن ميونخ الذي قصف الدون شباكه بـ9 أهداف.

ولكي يصبح لاعباً يعمل له الجميع ألف حساب في إيطاليا، استهل رونالدو مسيرته في دور المجموعات، ففي 2013 منح فتى ماديرا الذهبي أبناء سانتياغو برنابيو الفوز 2-1 بمدريد.

وكان اليوفي يهيمن على مجريات الأمور، لكن رونالدو لدغ البيانكونيري بهدفه الأول مبكراً، ثم هدف آخر من ركلة جزاء بعد طرد المدافع جورجيو كيليني ببطاقة حمراء مباشرة (ق47).

وفي تورينو، لم يهدأ رونالدو حتى سجل الهدف الذي أوصل ريال مدريد إلى دور الـ16، ليدرك التعادل بعد هدف التقدم لليوفي الذي حمل توقيع التشيلي أرتورو فيدال، قبل أن يسجل بيل الهدف الثاني (2-2).

بعدها بعامين، تواجه الريال واليوفي مجدداً، لكن في نصف النهائي هذه المرة، تحديداً في آخر إقصاء لـ”الملكي” من دوري الأبطال، ففي 2015 وعلى أرضية ملعب يوفنتوس ستاديوم، تقدم ألبارو موراتا للفريق الإيطالي، لكن هدف التعادل باسم كريستيانو منح الأمل للميرينغي في التأهل، قبل أن يتسبب داني كارباخال في ركلة جزاء انبرى لها كارلوس تيفيز ووضعها في الشباك المدريدية ليفوز الإيطاليون 2-1.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا