برعاية

كلوب: هذا هو الفارق بيني وجوارديولا

كلوب: هذا هو الفارق بيني وجوارديولا

أوضح الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول عوامل اختلافه عن منافسه بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي قبل المواجهة المرتقبة بين الفريقين يوم الأربعاء.

يحل سيتي ضيفا على ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب في تصريحات لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: "دائماً ما تمتاز الفرق التي يدربها بالقدرة على التمركز السليم والقدرة على اتخاذ القرارات الممتازة. في برشلونة كان لديه مجموعة من اللاعبين المبتكرين، في بايرن ميونيخ كان الوضع مشابهاً. الآن في سيتي لديه مجموعة مميزة".

رسميا – حكم مواجهة ليفربول وسيتي.. صلاح لا يفوز في وجوده جوارديولا: ليفربول ليس صلاح فقط جوارديولا: تحقيق الدوري أمام يونايتد؟ ليس مهما.. تركيزنا على ليفربول بالفيديو – صلاح لديكم لا خوف عليكم.. ليفربول يقلب التأخر لفوز قاتل على كريستال بالاس

وأضاف "هم يتمركزون بشكل جيد على أرضية الملعب وهو الأمر المهم للغاية. حينما يتمركز اللاعبون بشكل جيد يصبحون متاحين بصورة دائمة، الأمر الذي يجعلهم يتحكمون في الكرة بشكل صحيح. ومع وجود لاعبي وسط قادرين على الدفاع، يمكنك قطع الكرة ونقلها للأجنحة التي تنطلق وترسل الكرات داخل منطقة الجزاء. هذا هو التحدي الحقيقي بكل تأكيد".

وواصل "الأمر عبارة عن خليط من مهارات جوارديولا وبالطبع المهارات المميزة للاعبين".

ليفربول فاز على مانشستر سيتي بنتيجة 4-3في يناير الماضي، وهو الفوز الذي رفع انتصارات الألماني على نظيره الإسباني إلى ستة من أصل ١٢ مباراة.

ويؤمن كلوب بعدم اختلاف أسلوب لعبه عن جوارديولا، مضيفاً: "لا يوجد فارق كبير. بيب دائماً ما يكون لديه فرق أفضل مني. الآن في مانشستر سيتي لديهم عدد نقاط أكثر مننا. في ألمانيا حينما كان يدرب بايرن وأنا كنت أدرب بوروسيا دورتموند، بكل احترام كان الفارق كبيراً للغاية. حينما كان في إسبانيا يدرب برشلونة كنت أتولى تدريب ماينتس. لقد حقق بيب نسب استحواذ أكبر من التي حققتها على مدار مسيرتي التدريبية".

واستطرد "الفارق الوحيد الملحوظ هو أنه يدرب فرق من الطراز الرفيع بينما دائماً ما نكون نحن في حاجة للتحسن. حينما تستحوذ على الكرة أكثر، لا تكون في حاجة للقلق بشكل أكبر حينما تكون الكرة مع المنافس".

وأتم "هذا هو كل شيء، ولكن الفارق ليس بالكبير على الرغم من وجود بعض الاختلافات في النهاية".

مرتضى: الخسارة بسبب إبلاغ اللاعبين بحبس موظفي النادي.. والزمالك يعيش أسود أيامه

الزمالك يوضح سبب إصابة معروف يوسف أمام الإسماعيلي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا