برعاية

‏أمير الحدود الشمالية يناقش أوضاع الأندية الرياضية بالمنطقة

‏أمير الحدود الشمالية يناقش أوضاع الأندية الرياضية بالمنطقة

التقى أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز في مقر الإمارة ، مساء اليوم ، القضاة ومشايخ القبائل ورؤساء ومنسوبي الأندية الرياضية في منطقة الحدود الشمالية وعدد من الإعلاميين وأهالي المنطقة .

وفي بداية اللقاء الذي خصص لمناقشة أوضاع الأندية الرياضية رحّب سموه بالجميع ، مؤكدا أهمية أن تعمل الأندية الرياضية على استقطاب المواهب الشابة وتطوير مهاراتهم، وتلبية احتياجاتهم، والمساهمة بتهيئة البرامج الشبابية لحفظ أوقاتهم، واستثمار طاقاتهم وتحفيز إبداعاتهم ، والعمل على تحقيق أهداف هيئة الرياضة في برنامج التحول 2020 بزيادة نسبة ممارسة الرياضة والأنشطة البدنية وتطوير الجيل القادم من الشباب وزيادة فخرهم واعتزازهم الوطني .

وحث سموه جميع الجهات والقطاعات المهتمة والمعنية بالشأن الشبابي والرياضي بالعمل معاً ورسم استراتيجية رياضية شاملة من خلال توزيع الأدوار وفق تخصص كل جهة لتقديم حلول وخدمات متكاملة لتطوير الرياضة في المنطقة ، مشيراً إلى أهمية النهوض بالرياضة النسائية وتشجيع المشاركة في الأنشطة البدنية والترفيه، وإبراز إسهاماتهن في جميع الجوانب الرياضية .

وبين أمير منطقة الحدود الشمالية أنه تم تشكيل فريق عمل من إمارة المنطقة ومكتب هيئة الرياضة في المنطقة لبحث أوضاع أندية المنطقة وعمل دراسة شاملة لتعزيز الإيجابيات ومعالجة السلبيات ووضع الحلول الممكنة لدعم مسيرة الأندية ، منوهًا بما يحظى به القطاع الرياضي من الدعم والاهتمام غير المحدود من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده والجهود التي يبذلها رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ .

وأشاد بتأهل فريق نادي عرعر لدوري الدرجة الثانية، متطلعًا لصعود جميع أندية المنطقة لدوري الدرجة الثانية ومن ثم تحقيق الإنجاز الأهم وهو الصعود لدوري الدرجة الأولى ، ثم الوصول لدوري المحترفين .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا