برعاية

فيديوجراف.. 5 مباريات عززت إثارة ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام

فيديوجراف.. 5 مباريات عززت إثارة ديربي لندن بين تشيلسي وتوتنهام

يدخل ناديا تشيلسي وتوتنهام مباراتهما، الأحد، في الجولة الـ32 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز وهما يضعان أعينهما على الظفر بأحد المراكز الـ4 الأولى بالبطولة والمؤهلة لدوري أبطال أوروبا في النسخة المقبلة، إلا أنهما لا ينسيان تلك العداوة التي تجمع بين جمهورهما، والتي نشأت مع مباراة مواجهاتهما مباراة تلو الأخرى، وعلى رأسها 5 مباريات لا يمكن لأي من الجمهورين نسيانها.

تقارير.. تشيلسي يدخل صراع ضم مدافع توتنهام

المباراة الأولى كانت تلك التي جمعتهما في عام 1910، عندما فاز توتنهام على تشيلسي بنتيجة 2-1، وتسبب في هبوط "البلوز" إلى دوري الدرجة الثانية، وهو الأمر الذي تكرر بنفس الطريقة في عام 1975، عندما فاز عليه بنتيجة 2-0.

وفي عام 1967 نجح توتنهام في الفوز على تشيلسي بنتيجة 2-1، في أول مباراة تجمع بين فريقين من العاصمة البريطانية لندن في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، التي كانت تحظى بأهمية خاصة في ذلك الحين، ليحرمه من الفوز بأول ألقابه من تلك البطولة.

وبعد أقل من 50 عاما، وفي نهائي مسابقة الكأس الأخرى المسماة بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية عام 2015، نجح فريق تشيلسي في الفوز هذه المرة بنتيجة 2-0، ليقلب الطاولة على "السبيرز" ويتفوق عليه في عدد البطولات لأول مرة في تاريخ الناديين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا