برعاية

إيمري: سان جيرمان على المسار الصحيح للانضمام لكبار أوروبا

إيمري: سان جيرمان على المسار الصحيح للانضمام لكبار أوروبا

أكد الإسباني أوناي إيمري أن فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي «بخير»، وأنه «على المسار الصحيح» ليصبح بين الأندية الكبرى في أوروبا، وذلك في أعقاب تتويجه بكأس رابطة الأندية الفرنسية لكرة القدم على حساب موناكو حامل لقب الدوري المحلي الموسم الماضي.

وفاز نادي العاصمة بنتيجة 3 - صفر على غريمه الجنوبي في المباراة النهائية بينهما في مدينة بوردو، وسجل الأوروغوياني أدينسون كافاني هدفين والأرجنتيني أنخل دي ماريا الثالث ليحقق سان جيرمان لقبه الخامس على التوالي في كأس الرابطة.

وقال إيمري الذي يتردد أنه قد لا يبقى في منصبه بعد انتهاء عقده في ختام الموسم الحالي: «أعتقد أن النادي بخير. هو أقوى حاليا لكتابة التاريخ هنا في فرنسا، وبعدها يمكننا أن نواصل النمو في الخارج، في أوروبا والعالم».

ويفرض النادي الباريسي بشكل كبير سيطرته هذا الموسم على كرة القدم محليا، إذ أحرز كأس الرابطة وبلغ نصف نهائي كأس فرنسا، واقترب بشكل كبير من إحراز لقب الدوري المحلي هذا الموسم مع تصدره بفارق كبير عن موناكو يبلغ حاليا 17 نقطة، علما بأن للنادي الجنوبي مباراة مؤجلة.

إلا أن سان جيرمان الذي أبرم الصيف الماضي صفقتين بنحو 400 مليون يورو لضم البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني، وكيليان مبابي من موناكو، لم يتمكن من تثبيت مكانته أوروبيا، وخرج من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال هذا الموسم على يد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

إلا أن إيمري قلل من شأن الإخفاق الأوروبي المتجدد، معتبرا أن سان جيرمان: «هو على المسار الصحيح ليصبح في المستقبل القريب من ضمن أفضل الفرق في العالم وقادرا على إحراز أكبر الألقاب: دوري الأبطال»، معتبرا أن مفاتيح الوصول إلى ذلك ستكون «الخبرة والتقدم والعمل».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا