برعاية

مدرب منتخب تونس يشيد بحارس الباطن - سبورت 360 عربية

مدرب منتخب تونس يشيد بحارس الباطن -  سبورت 360 عربية

أشاد نبيل معلول، المدير الفني للمنتخب التونسي الأول لكرة القدم، بحارس نادي الباطن أيمن المثلوثي، مشيراً إلى إنه حارس “نسور قرطاج” الأول.

وقال معلول: “المثلوثي قيمته ثابتة وعندما يستعيد مستواه فسيعود لموقع الحارس الأول لمنتخب تونس ولايجب أن ننسى إنه من هو خاض تصفيات المونديال وقدم مواجهات كبيرة”.

وأضاف: “تلقى الحارس انتقادات عديدة بعد استقباله العديد من الأهداف مع الباطن السعودي، ولكن يجب أن نعترف بأن دفاع الباطن ضعيف”.

واستمر: “تحدثت مع المثلوثي قبل وديتي إيران وكوستاريكا، وتركت له حرية الاختيار واتخاذ القرار الذي يراه صائباً بخصوص مشاركته من عدمها”.

واستدرك: “لكن في الوقت نفسه نصحته بعدم المشاركة لحمايته من إمكانية ارتكاب خطأ قد يؤثر على فرصة تواجده في قائمة المنتخب للمونديال”.

واختتم معلول تصريحاته: “بالفعل المثلوثي استجاب للنصيحة وأنا أثق في إنه سيعود إلى مستواه وسيكون جاهزاً لمونديال روسيا”.

يتشبث الاتحاد بالأمل الأخير لانقاذ موسمه الكروي حينما يحل ضيفاً على الباطن في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويخشى الاتحاد طموح الباطن الذي يرغب هو الأخر في انجاز ما انجزه الفيصلي أمام الاهلي بإطاحته والتأهل لدور النهائي لأول مرة في تاريخه.

ويمر الاتحاد بظروف صعبة تحت قيادة تشيلي سييرا في ماراثون الدوري السعودي للمحترفين حيث تعرض لسلسلة نتائج متذبذبة بتعادله 3 مباريات وسقوطه في مثلها.

ويأمل في الحصول على أغلى الكوؤس في المملكة حتى لا يخرج من موسمه خالي الوفاض بعد ابتعاده عن مشهد المنافسة نهائياً على لقب الدوري بجانب فشله في منافسة النصر على البطاقة الآسيوية.

ووصل الاتحاد لنصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه أمام  الكوكب بنتيجة 3-1 في دور 32، وفوزه على الاتفاق 2-1 في الدور ثمن النهائي، والشباب 3-1 في الدور ربع النهائي.

على الجانب الآخر، ضمن الباطن بقاؤه في الدوري الموسم المقبل بعد ان قدم مستوى مميزاً جمع من خلالها 27 نقطة.

وتأهل الباطن إلى هذا الدور بعد فوزه على المجزل 3-1، في دور 32، وفوزه على ضيفه ضمك “درجة أولى” 2-صفر في الدور ثمن النهائي.

هذا بجانب تحقيقه مفاجأة من العيار الثقيل بإقصاء النصر من دور ربع النهائي.

شهد ملعب الملك سلمان بالمجمعة حدثاً تاريخياً بعد تأهل الفيصلي لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لأول مرة في تاريخه على حساب الأهلي.

وانتظر الفيصلي حتى الدقيقة 77 ليتمكن لاعبه “زي ادواردو” من هز شباك محمد العويس ومنح بطاقة العبور لفريقه للدور النهائي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا