برعاية

ألونسو لاعب تشيلسي: لا بديل عن الفوز على توتنهام اليوم

ألونسو لاعب تشيلسي: لا بديل عن الفوز على توتنهام اليوم

يقول ماركوس ألونسو مدافع تشيلسي حامل اللقب إنه يتعين على فريقه الفوز على جاره اللندني توتنهام هوتسبير في لقائهما بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم، وإلا فإن فرصته في الحصول على مكان بين الأربعة الأوائل ستتراجع كثيراً. ويحتل تشيلسي المركز الخامس بين فرق الدوري الإنجليزي العشرين برصيد 56 نقطة، متخلفاً بخمس نقاط عن توتنهام، ويسعى كل منهما لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وقال ألونسو في تصريحات صحافية قبل المواجهة في ملعب فريقه ستامفورد بريدج: «لن نضمن شيئاً حتى تتضح الأمور حسابيّاً. لكن التأهل (لدوري الأبطال) سيكون في غاية الصعوبة إذا خسرنا المباراة». وأضاف المدافع الإسباني الدولي: «بالتأكيد الفوز أمر حتمي في هذه المباراة. علينا في تشيلسي أن نقاتل حتى النهاية من أجل كل هدف يمكننا تحقيقه ولا بد أن نكون في دوري الأبطال في العام المقبل. لا بد لنا أن نحقق الفوز يوم الأحد».

ولم يفز توتنهام خارج ملعبه على تشيلسي منذ 1990. لكن توتنهام فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لم يخسر في الدوري الإنجليزي خلال 2018، بعد أن حقق سبعة انتصارات وثلاثة تعادلات ويدخل القمة اللندنية بروح معنوية عالية. وعن التاريخ يقول ألونسو: «لا أعتقد أن الماضي سيكون له تأثير هذه المرة. لا أحب الإحصاءات. أعتقد أنها ستكون مباراة مختلفة، ولا بد لنا أن نبذل أقصى جهد مستطاع، وأن يكون تركيزنا منصبّاً على الحصول على النقاط الثلاث».

وأردف ألونسو: «هذه مباراة في غاية الأهمية. لدينا هدف مهم جدّاً، وهو إنهاء الموسم بين الفرق الأربعة الأوائل»، وربما يخوض توتنهام المباراة محروماً من جهود هدافه هاري كين الذي يتعافى من إصابة في الكاحل تعرض لها خلال الفوز 4 - 1 على بورنموث في وقت سابق من الشهر الحالي، وسيتم تقييم حالته قبل المباراة.

من جانبه، أكد أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي دعمه للمهاجم ألفارو موراتا لكي يلعب دورا مهما في المراحل الأخيرة من الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وينعش آماله في الانضمام لتشكيلة منتخب إسبانيا في كأس العالم هذا الصيف. وبدأ موراتا الموسم بقوة بعد الانتقال من ريال مدريد الصيف الماضي لكنه تراجع بشدة في الأسابيع الأخيرة. وسجل مهاجم يوفنتوس السابق هدفه العاشر والأخير في الدوري هذا الموسم في ديسمبر (كانون الأول) عندما فاز تشيلسي 2 - صفر على برايتون آند هوف ألبيون.

ولم ينضم المهاجم البالغ عمره 25 عاما لتشكيلة المدرب يولن لوبتيغي لخوض مباراتين وديتين لإسبانيا أمام ألمانيا والأرجنتين، لكن كونتي قال إن لاعبه استغل فترة التوقف لرفع مستواه. وأبلغ كونتي الصحافيين أنه «يعمل بشكل رائع وكان في حاجة إلى العمل بكل جدية. الآن هو جاهز ومستعد لإنهاء الموسم بقوة مع تشيلسي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا