برعاية

الصحافة الإسبانية الفرعون صلاح يصنع التاريخ بريمونتادا في البريميرليج وينافس على رئاسة مصر

الصحافة الإسبانية الفرعون صلاح يصنع التاريخ بريمونتادا في البريميرليج وينافس على رئاسة مصر

منح المصري الفوز لفريقه في الدقائق الأخيرة أمام كريستال بالاس، خلال منافسات الجولة 30 للبريميرليج، محمد صلاح يواصل التألق وحصد إعجاب الجميع واحدًا تلو الأخر، وتواصل الصحافة العالمية تقاريرها بشأن متصدر قائمة هدافي البريميرليج.

قاد صلاح ليفربول اليوم للفوز بثنائية لهدف وهز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 84 ليفوز ليفربول بنتيجة 2 / 1، (شاهد الهدف)،  ونرصد تقارير الصحافة الإسبانية حول محترفنا المصري.

فعنونت صحيفة " ماركا" المقربة من ريال مدريد :" محمد صلاح يصنع التاريخ في البريميرليج ويعادل رقم دروجبا".

وعلقت :" رفع صلاح رصيد أهدافه إلى 29 هدف في الدوري الإنجليزي ووسع الفارق مع هاري كين مهاجم توتناهم ( 24)، عادل رقم الإيفواري ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق، كأثر أفريقي يسجل في موسم واحد في البريميرليج، لاشك أن المصري لاعب روما السابق يصنع التاريخ الآن في البريميرليج، صلاح بحاجة إلى 3 أهداف أكثر لمعادلة الرقم القياسي للتسجيل في موسم واحد في المسابقة  (بنظام 38 مباراة) والذي حققه الثلاثي آلان شيرار، لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو،  و 6 أهداف أكثر لمعادلة الرقم القياسي في كامل تاريخ المسابقة ( نظام 42 مباراة)".

وأضافت:" محمد صلاح سجل في 21 مباراة فقط من 31 مواجهة خاضها هذا الموسم، ليعادل الرقم القياسي (بنظام 38 مباراة في الموسم) المسجل بإسم روبن فان بيرسي (2012-13) & كريستيانو رونالدو (2007-08)".

وأختتمت :" فقط إيان راش بموسمي (1983-84 & 1986-87) و روجر هنت بموسم (1961-62) سجلوا أكثر منه في موسم واحد".

وفي تقرير أخر عنونت الصحيفة ذاتها : " صلاح يقرر بجودته.. ويصل إلى 29 هدفًا في صراع الحذاء الذهبي".

وعقبت :" مرة أخرى ينقذ صلاح فريقه ليفربول ويقوده لريمونتادا أمام كريستال بالاس".

"ماركا" لم تكتفي بالحديث عن أدء صلاح الكروي فقط، بل لفتت النظر أيضًا إلى ما نشرته صحيفة  "الإيكونوميست" بحصده لمليون صوت خلال انتخابات الرئاسة المصرية ( طالع التفاصيل).

وعنونت :" مئات الآلاف من المصريين صوتوا في الانتخابات ... لصلاح!".

وعلقت :" ما نعرفه هو أن محمد صلاح يتنافس من أجل الحذاء الذهبي ويملك الآن 29 هدفًا، لكن المثير للدهشة أنه أصبح ينافس في انتخابات الرئاسة المصرية، ما يقرب من مليون ناخب مصري أبطلوا صوتهم، واختاروا صلاح في ظل تنافس الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي والمرشح الآخر موسى مصطفي موسي". 

وصحيفة " آس" المقربة من ريال مدريد عنونت :" الفرعون صلاح يقود ريمونتادا ليفربول".

وأضافت:" كريستال بالاس تقدم بهدف لكن ماني تعادل لليفربول وقاد صلاح فريقه لفوز في الدقيقة 84، هدف المصري هو التاسع والعشرون له هذا الموسم في البريميرليج، ، كما هو الحال دائمًا يسجل صلاح ويحتفل".

"آس" تطرقت كذلك للحديث عن الأرقام التي حققها صلاح بهدفه والتي رصدتها صحيفة " ماركا" أيضًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا