برعاية

5 نجوم يودعون «الكرة»

5 نجوم يودعون «الكرة»

نعيم تميم الحكيم (جدة) @naeemtamimalhac

من المنتظر أن يودع العشب الأخضر خمسة من نجوم كرة القدم السعودية الصيف القادم، كلاعبين، بعد رحلة طويلة مليئة بالفرح والحزن والمتعة، واستقبال المديح والانتقادات في الوقت نفسه.

المفارقة العجيبة أنه في الصيف الذي سيشهد عودة المنتخب السعودي للمونديال بعد غياب 12 عاماً سيغيب فيه آخر اللاعبين الذين ظهروا مع الأخضر خلال آخر مشاركة «مونديالية» كانت عام 2006 بألمانيا.

ويبرز أكثر الأسماء المتوقع إعلان اعتزاله كرة القدم الدولي السابق ونجم فريقي الأهلي والنصر والمحترف بصفوف فريق فيريا البلغاري المخضرم حسين عبدالغني صاحب الـ«41 عاماً» والذي ينتهي عقده مع فريقه الصيف القادم.

فيما يعتبر عبدالغني آخر لاعب ليس على مستوى السعودية فحسب بل على مستوى العالم ممن شاركوا في مونديال فرنسا 98 أي قبل عشرين عاما، كما شارك في مونديال كوريا واليابان عام 2002، وأخيراً مونديال ألمانيا 2006، إضافة لمشاركته في نهائيات كأس آسيا من عام 96 في الإمارات حتى 2011 بقطر.

وفي الوقت الذي أعلن رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد عدم التجديد لنجمي «الزعيم» والمنتخب المخضرمين محمد الشلهوب 38 عاما وياسر القحطاني 36 عاما، فإن اللاعبين يفكران بشكل جدي في إنهاء مسيرتهما في الملاعب، خصوصاً إذا حقق فريقهم بطولة الدوري ليكون مسك الختام لمشوارهما الحافل بالإنجازات، إذ شارك الشلهوب بمونديال كوريا واليابان عام 2002، إضافة لمونديال ألمانيا 2006، فيما شارك القحطاني في كأس العالم بألمانيا وسجل هدفا جميلا بمرمى المنتخب التونسي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا