برعاية

هل يحقق صلاح رقما لم يحدث في تاريخ الدوري الإنجليزي طوال 130 عاما

هل يحقق صلاح رقما لم يحدث في تاريخ الدوري الإنجليزي طوال 130 عاما

"إن كان هناك أحدا سيحطم رقم ديفيد ماكلين سنة 1888.. سيكون هو محمد صلاح" هكذا اختتم تقرير عبر صحيفة ديلي ميل الإنجليزية حول اقتراب الهداف المصري من تحطيم رقم ظل صامدا منذ 130 عاما في الكرة الإنجليزية.

وسجل صلاح 28 هدفا خلال 30 مباراة لعبها هذا الموسم مع ليفربول في الدوري الإنجليزي، وهو أكثر مما سجلته أندية برايتون (28) وبرنلي (27) وسوانزي سيتي (25) وهدرسفيلد (25) ووست بروميتش (24).. أي أكثر من خمسة أندية حتى الجولة 31.

وبحسب (ديلي ميل) فإن لاعب شيفيلد وينزداي ديفيد ماكلين سجل أكثر من نوتس كاونتي (28 هدفا) وأرسنال (26 هدفا) في موسم 1912-1913 بعد إنهائه للموسم محرزا 30 هدفا.

كراوتش: اخترت صلاح الأفضل في البريميرليج.. ما فعله في آخر 3 شهور لن ينسى فريقان أفلتا من صلاح.. هل يضم المصري نادي بالاس إلى ضحاياه؟ لاعب أرسنال السابق: صلاح الأفضل في العالم بدون الكرة.. لا أجد ما أقوله لبالاس لإيقافه مدافع ليستر يكشف عن تصويته لصلاح كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي مهاجم ليفربول: صلاح موهبة مجنونة لا يمكن إيقافها هدفان فقط يفصلان صلاح عن كسر رقم رونالدو وفان بيرسي

هاري كين مهاجم توتنام هوتسبر سجل في الموسم الماضي 29 هدفا نفس عدد أهداف فريق سندرلاند وتفوق على ميدلسبره صاحب الـ27 هدفا الموسم الماضي.

وقبل سبع مباريات عن النهاية، يواجه ليفربول كلا من كريستال بالاس غدا السبت في الثالثة والنصف عصرا ثم إيفرتون وبورنموث ووست بروميتش وستوك سيتي وتشيلسي ويختتم المسابقة أمام برايتون.. أمام صلاح فرصة لزيادة حصته التهديفية.

ولم ينجح أي لاعب منذ انطلاق مسابقة الدوري الإنجليزي في 1888 أن يختتم الموسم مسجلا أهدافا أكثر من فريقين سوى مرة واحدة التي فعلها ديفيد ماكلين.

الآن صلاح على أتم استعداد لختام قوي للموسم الأول مع ليفربول إذا ما نجح في هز شباك كريستال بالاس عصر السبت وواصل ما بدأه، فقد يتفوق على فرق أخرى أكثر من الأربعة التي سجل أكثر منهم حتى الآن مع نهاية المسابقة.

فأمام صلاح فرصة لتسجيل أهدافا أكثر من التي سجلها ساوثامبتون (29 هدفا) وستوك سيتي (29 هدفا) وكريستال بالاس ونيوكاس (30 هدفا لكل فريق).. ومازال محترفنا المصري يواصل تألقه.

وأحرز صلاح هذا الموسم 36 هدفا في كل البطولات مع ليفربول ويتوقع تقرير ديلي ميل أن يتجاوز 40 هدفا هذا الموسم.

وإذا كان هناك أحدا سيحطم رقم ماكلين الوحيد في 130 عاما للكرة الإنجليزية.. سيكون صلاح!

السجل المصري مع كل حكام مونديال 2018.. 46 مباراة بين الانكسارات والتتويجات

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا