برعاية

مونديال 2026.. محمد السادس يرسل خطاباً رسمياً لـ«فيفا»

مونديال 2026.. محمد السادس يرسل خطاباً رسمياً لـ«فيفا»

بعث العاهل المغربي الملك محمد السادس خطاباً إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، السويسري جاني إنفانتينو، لدعم ملف استضافة مونديال 2026، ومؤكداً على تمتع بلاده بالأمن والحداثة.

يذكر أن هذا الخطاب موقع بتاريخ 2 من الشهر الجاري ولم يكشف عنه إلا اليوم، إذ وضع ليكون مقدمة ملف ترشح المغرب الرسمي الذي أرسل إلى “فيفا” ويتكون من 200 صفحة.

وأبدى العاهل المغربي في رسالته دعمه اللامشروط لاستضافة الحدث الكروي العالمي، إذ أن هذه هي المرة الخامسة التي يتقدم فيه المغرب لتنظيم المونديال.

وقال الملك محمد السادس إن العرض الخامس الذي تقدمت به بلادي لاستضافة كأس العالم هو شهادة على الشغف الكبير الذي يكنه الشعب المغربي، بل وجميع الدول الأفريقية، لكرة القدم وأيضاً التزامهم بالقيم السامية التي تقوم عليها هذه اللعبة.

ووعد محمد السادس الجماهير بالاستمتاع بأجواء استثنائية من الابتهاج والفرح في جميع أنحاء المملكة”، حال تنظيم بلده لكأس العالم، مذكراً بأن المغرب، ومنذ زمن بعيد، شيّد تقاليد طبيعية عميقة الجذور لكرم الضيافة” ومؤكداً أنه يتمتع بالاستقرار والأمن.

كما أكد أن المغرب يتمتع بجودة البنية التحتية.. وحيوية الاقتصاد، مشيداً بـطبيعة الشعب المغربي القادرة على الابتكار وحسن الاستقبال الأسطوري، وهي أمور تعد كعوامل رئيسية تعتزم المملكة استغلالها لاستضافة بطولة كأس العالم، وفق شروط تلبي أعتى المعايير الدولية.

وتعهد العاهل المغربي بضمان راحة الفرق المشاركة وتوفير جميع الظروف المواتية لجميع الأطراف المعنية.

وسيكون على البلد العربي أن ينافس هذه المرة على استضافة أول مونديال سيشارك فيه 48 منتخباً مع الملف الأمريكي المشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا