برعاية

"المحترفين" تطلق مشروع المقعد الافتراضي لبث مباريات الدوري الإماراتي

"المحترفين" تطلق مشروع المقعد الافتراضي لبث مباريات الدوري الإماراتي

المؤتمر الصحفي للإعلان عن بث الدوري الإماراتي بتقنية المقعد الافتراضي

أعلنت لجنة دوري المحترفين الإماراتي إطلاق مشروع المقعد الافتراضي الخاص ببث المباريات عن طريق تقنية الواقع الافتراضي، بالشراكة مع شركتي "اتصالات" و"ميديا برو".

الحوسني يتحدث عن تقنية المقعد الافتراضي لبث مباريات الدوري الإماراتي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد (الثلاثاء)، وتحدث فيه وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، وحميد ساحو المدير التنفيذي لرؤية الإمارات (التابعة لاتصالات)، وماريو بياري المدير التنفيذي الإقليمي لشركة ميديا برو.

وتم الإعلان خلال المؤتمر عن امتلاك كل من "رؤية الإمارات" و"ميديا برو" الحقوق الحصرية للبث الافتراضي، وبوصفها راعيا لدوري الخليج العربي يكون لاتصالات حق الاستفادة من المحتوى وعرضه لعملائها من خلال تقنية البث الافتراضي.

وسيكون بإمكان عشاق كرة القدم تثبيت التطبيق على الأجهزة التي تعمل على نظامي "آي أو إس" و"أندرويد"، للاستمتاع بمشاهدة المباريات عبر تقنية البث الافتراضي، ومتابعة كل ما يحدث بالملعب والتفاعل معه من أي مكان في العالم.

كما يوفر التطبيق خاصية إعادة اللقطات من خلال الكاميرات الموزعة على جانبي الملعب وخلف المرمى، بجانب الاطلاع على بيانات وإحصائيات عن مشاركات اللاعبين وموقف الفرق والترتيب وغيره من المعلومات المتوافرة أثناء سير المباراة من خلال شاشات افتراضية.

وعبر وليد الحوسني المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، عن سعادته بدخول المشروع إلى حيز التنفيذ بعد فترة طويلة من التحضير والدراسات والتجارب، بذلت خلالها الأطراف الثلاثة اتصالات واللجنة وميديا برو كثيرا من الجهود حتى ترى الخدمة النور ويستمتع بها عشاق كرة القدم في كل مكان.

وقال: "نفخر في لجنة دوري المحترفين مع شركائنا في اتصالات وبالتعاون مع ميديا برو بأن نكون الرواد في هذا المجال، حيث تعد المرة الأولى التي يتم فيها بث مباراة كاملة في كرة القدم بهذه التقنية في العالم، وربما تكون هناك تجارب لملخصات وتسجيل مباريات، لكنها التجربة الأولى التي تقدم فيها جهة ما خدمة البث المباشر لمباراة كاملة في كرة القدم".

وأضاف "يأتي إطلاق هذه التقنية في إطار الخطة الاستراتيجية للجنة دوري المحترفين 2017-2021، فيما يخص تعزيز ثقافة الابتكار الرياضي، وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات الرقمية، وسعيا من اللجنة لتطوير الخدمات المقدمة لجمهور كرة القدم".

وتحدث حميد ساحو المدير التنفيذي لرؤية الإمارات في المؤتمر الصحفي قائلاً: "سعادتنا كبيرة بالتعاون مع لجنة دوري المحترفين لإطلاق أول تطبيق من نوعه في المنطقة لبث مباريات كرة القدم بتقنية الواقع الافتراضي، هذه التقنية ستمثل تجربة فريدة لعملاء شركة اتصالات، تمكنهم من الاستمتاع بمميزات إضافية عند مشاهدة المباريات، وتؤكد هذه الخطوة التزام اتصالات بالسير على درب التميز والابتكار، وريادتها في مجال الحلول الذكية والسعي لتطوير خدماتها في جميع المجالات".

وأضاف "تعمل رؤية الإمارات لتحقيق هدف استراتيجي يتمثل في إنتاج محتوى مميز ومتنوع، وهو ما دفعنا للدخول في شراكة مع اللجنة وميديا برو من أجل العمل على توسيع نطاق بث مباريات دوري الخليج العربي ومسابقات لجنة دوري المحترفين".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا