برعاية

طائرة الهلال تحلق بـ«الثنائية» وتحصد «كأس السعودية»

طائرة الهلال تحلق بـ«الثنائية» وتحصد «كأس السعودية»

توج فريق الهلال لكرة الطائرة، يوم أمس، بكأس بطولة السعودية للعبة، بعد تجاوزه فريق الأهلي بـ3 أشواط نظيفة، محققاً اللقب الثاني للفريق الأزرق للموسم الرياضي، بعد تحقيقه لقب الدوري قبل نهاية المسابقة بجولتين.

وسلم الدكتور إبراهيم البابطين، رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، الكأس لفريق الهلال والميداليات الذهبية، بينما تسلم لاعبو الأهلي الميداليات الفضية، في نهاية المواجهة التي جمعتهما على صالة الهيئة العامة للرياضة بجدة، وسط حضور جماهيري كبير، فيما جاءت نتائج الأشواط 25 / 16 - 25 / 20 - 25 / 18.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء بفضل نجومية لاعبيه، بقيادة المخضرم أحمد البخيت، إضافة إلى المحترفان بوي وهيروشي، والمعد موفق المطيري الذي تفنن في تنويع الكرات من جميع المراكز، وتألق أيضاً حسن الوثلان.

بالمقابل، لم يقدم الأهلي أي مستوى يشفع له في تحقيق الفوز، حيث ظهرت الأخطاء من لاعبيه، خصوصاً المحترفين اللذين لم يحدثا الفارق الفني في ظل الأداء المميز الذي قدمه الفريق الهلالي، وتحديداً بعد فوزه بالشوط الأول، على الرغم من البداية القوية لمنافسه قبل تراجعه في الدقائق الأخيرة من الشوط.

وفي الشوط الثاني، واصل الهلال تقدمه بفضل الضربات الساحقة وحائط الصد المحكم الذي أغلق جميع المنافذ على لاعبي الأهلي، واستمر الحال كما هو عليه في الشوط الثالث، حيث استسلم لاعبو الأهلي لتألق لاعبي الهلال، الذي كسب كذلك الشوط الثالث.

وقدم الحكمان الدوليان يعقوب السبت وسعد اليحيوي مستوى مميز في قيادة المباراة إلى بر الأمان.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بعد المباراة التهنئة لفريق الهلال لحصوله على اللقب، مؤكداً أن الفريقين قدما مباراة رائعة، واستحق الأزرق اللقب، معرباً عن شكره لجميع اللجان العاملة بالاتحاد السعودي لما يقدمونه من جهود لتطوير اللعبة، مضيفاً: «سيكون مستقبل الكرة الطائرة مثمراً مميزاً، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات، في ظل ما تحظى به من اهتمام ورعاية من هيئة الرياضة».

ومن جانبه، أكد اللاعب موفق المطيري أحقية فريقه الهلال بالفوز بكأس البطولة السعودية على فريق الأهلي، نطير المستوى المميز الذي قدمه، وأضاف: «دخلنا المباراة وتفكيرنا ضم هذه البطولة لبطولة الدوري، وتوفقنا في تحقيق الفوز، وحقيقة أشكر الجماهير الهلالية على وقفتها ومساندتها لنا، وكذلك أشكر إدارة النادي والجهازين الفني والإداري واللاعبين».

في حين قال حسن الوثلان، لاعب فريق الهلال، إن إحراز اللقب جاء بجهود الجميع، وإن فريقهم قدم مباراة مميزة بفضل تكاتف وتعاون كل اللاعبين، الأمر الذي استحق فريقه معه حصد الكأس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا