برعاية

إيقاع رونالدو يطغى على سيمفونية صلاح ويقلب تأخر البرتغال إلى فوز على مصر

إيقاع رونالدو يطغى على سيمفونية صلاح ويقلب تأخر البرتغال إلى فوز على مصر

أهدرت مصر فوزاً كان في متناولها أمام البرتغال بطلة أوروبا، بينما نجح منتخبا المغرب وتونس بالفوز على صربيا 2 - 1 وإيران 1 - صفر، ضمن المباريات الإعدادية للمنتخبات العربية المشاركة في مونديال روسيا 2018.

في المباراة الأولى، تابع النجم محمد صلاح عزف سيمفونياته الجميلة، إلا أنها لم تكن كافية هذه المرة لتطغى على إيقاع كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في الوقت بدل الضائع، مانحاً بلاده الفوز 2 - 1 في زيوريخ. وأمام جماهير غفيرة على ملعب «ليتسيغروند شتاديون»، وتحت أنظار رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو، سجل صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، هدف الافتتاح لبلاده من تسديدة جميلة في الدقيقة 56، لكن رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، رد برأسيتين متأخرتين منحتا بلاده فوزاً في غاية الصعوبة. ويتابع منتخب مصر إعداده للمونديال الثالث في تاريخه والأول منذ 1990، ويواجه اليونان بعد أربعة أيام. وأوقعت القرعة منتخب «الفراعنة» في المجموعة الأولى بمواجهة الأوروغواي والسعودية وروسيا المضيفة.

ودفع مدرب مصر الأرجنتيني هكتور كوبر بتشكيلة أساسية ضمت الحارس محمد الشناوي والمدافعين محمد عبد الشافي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي ولاعبي الوسط طارق حامد ومحمد النني ومحمود تريزيغيه وعبد الله السعيد ومحمد صلاح وفي الهجوم أحمد حسن كوكا. وأنقذ الحارس بيتو مرمى البرتغال باكراً إثر تسديدة لعبد الله السعيد وعرضية من محمد النني في الدقيقة السابعة. وسنحت للبرتغال فرصة ثمينة لافتتاح التسجيل من ضربة حرة غير مباشرة داخل المنطقة، لكن السعيد أنقذ تسديدة رونالدو القوية قبل أن تهز الشباك في الدقيقة 26.

وفي الشوط الثاني، سجلت مصر هدفاً ملعوباً بعد تمريرة جانبية للسعيد قابلها صلاح، متصدر ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، بتسديدة أرضية جميلة بيسراه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة لبيتو في الدقيقة 56.

وعلى وقع تشجيع كبير من المشجعين، أراح كوبر صلاح في الدقيقة 78، ودفع بمحمود عبد الرازق «شيكابالا» بدلاً منه. وبينما بدت المباراة متجهة لصالح منتخب الفراعنة، حول رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات، عرضية لريكاردو كواريسما إلى رأسية قوية من مسافة قريبة عجز محمد الشناوي عن إبعادها في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني. وبعد ثلاث دقائق، أضاف رونالدو هدفاً ثانياً برأسية جميلة انتظر الحكم تقنية الفيديو للمساعدة لكي يحتسبه. ورفع رونالدو (33 عاماً) رصيده إلى 647 هدفاً في 900 مباراة احترافية.

وفي المباراة الثانية تألق صانع الألعاب حكيم زياش، وقاد المغرب إلى تحقيق نتيجة جيدة، والتغلب على صربيا 2 - 1 ودياً في تورينو ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا 2018. وسجلت أهداف المباراة الثلاثة في الشوط الأول، فبعد ركلة جزاء من زياش لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي في الدقيقة 19، عادلت صربيا عبر دوسان تاديتش من داخل المنطقة بعد جملة فنية جميلة في الدقيقة 37 قبل أن يمنح خالد بوطيب أسود أطلس هدف الفوز برأسية من مسافة قريبة بعد عرضية متقنة من زياش في الدقيقة 40. ويعود المغرب إلى الدار البيضاء لخوض ودية أخرى مع أوزبكستان الثلاثاء المقبل على ملعب محمد الخامس. ويستعد المغرب للمشاركة في المونديال للمرة الأولى منذ 20 عاماً، وتحديداً منذ نسخة فرنسا 1998، والخامسة في تاريخه. وأوقعته القرعة في المونديال، ضمن المجموعة الثانية مع إيران والبرتغال وإسبانيا، فيما تلعب صربيا مع البرازيل وسويسرا وكوستاريكا. وغاب عن تشكيلة المدرب الفرنسي هيرفيه رينار الشاب أشرف حكيمي (19 عاماً) ظهير ريال مدريد الإسباني، وشارك حمزة منديل الغائب في الفترة الأخيرة أساسياً. كما غاب ياسين بونو حارس جيرونا الإسباني بعد الإصابة التي تعرض لها أمام ريال مدريد، والمدافع زهير فضال المصاب بقطع في وتر إخيل الشهر الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا