برعاية

الأخضر يستعد لبلجيكا بالضغط و«الكرة السريعة»

الأخضر يستعد لبلجيكا بالضغط و«الكرة السريعة»

استأنف المنتخب السعودي تدريباته على ملاعب التدريب بمركز ماربيا الرياضي استعداداً لمباراته الودية الثانية أمام منتخب بلجيكا، الثلاثاء المقبل، ضمن معسكره الإعدادي الذي يقيمه بمدينة ماربيا الإسبانية، ضمن المرحلة الثالثة من البرنامج الإعدادي استعداداً للمشاركة في نهائيات كأس العالم الصيف المقبل.

وقسم المدير الفني خوان أنطونيو بيتزي لاعبي المنتخب لمجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء أوكرانيا، حيث بدأت تدريباتهم بالجري حول الملعب، تلت ذلك تمارين استرجاعية برفقة المعد البدني.

أما المجموعة الثانية فضمت بقية اللاعبين وانطلقت تدريباتهم بالجري حول الملعب، ثم تدريبات الإحماء، بعدها طبق بيتزي عدداً من الجمل التكتيكية التي ركزت على الضغط ونقل الكرة السريعة، واختتمت الحصة بتدريبات الإطالة.

من جهة ثانية سلطت الصحف الأوكرانية الضوء على تعادل المنتخب الأوكراني لكرة القدم مع المنتخب السعودي في المباراة الودية التي جرت بينهما الجمعة، وانتهت بالتعادل 1-1.

وتحت عنوان «أوكرانيا تفشل في الفوز أمام السعودية»، قالت صحيفة «فجولوس» إن منتخب أوكرانيا واجه نظيره السعودي على ملعب ماربيا بمدينة إسبانيا، موضحة أن وتيرة المباراة كانت بطيئة.

وبعد تقدم المنتخب الأوكراني في الدقيقة 32 من عمر المباراة نجحت السعودية في إدراك التعادل عن طريق اللاعب فهد المولد في الدقيقة 38، وكان لدى الفريقين فرصة الفوز في الشوط الثاني من المباراة، إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك.

في الصدد ذاته، أشارت صحيفة «آر بي سي» إلى أن منتخب أوكرانيا تعادل مع السعودية إيجابياً بهدف لكل منهما.

وعبر شيفشينكو، المدير الفني لمنتخب أوكرانيا، عن عدم رضاه على المستوى الذي ظهر به اللاعبون أمام السعودية. وتستعد أوكرانيا لمواجهة اليابان ودياً.

ومن جانبه أعرب خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم عن رضاه التام بالمستوى الذي قدمه لاعبو فريقه خلال المباراة الودية الدولية.

وقال بيتزي: «حققنا الهدف بالسيطرة والاستحواذ على الكرة داخل أرضية الملعب، وأهدرنا فرصاً محققة للتسجيل والمنافس فعل الشيء نفسه».

وأضاف: «سعداء بالمستوى التنافسي لدى اللاعبين، أتمنى أن نحافظ على الرتم نفسه في الفترة المقبلة، ونواصل التقدم نحو تحقيق الهدف المنشود».

وأكد بيتزي أن «الأخضر» يجني استفادة أخرى من معسكر إسبانيا، وهي تعود اللاعبين على التنقل بين المدن الأوروبية، لا سيما أن الفريق يخوض مبارياته في دور المجموعات لكأس العالم، في 3 مدن مختلفة.

يذكر أن المنتخب السعودي يخوض مبارياته في المونديال ضمن فرق المجموعة الأولى، التي تضم شقيقه المصري، بالإضافة لروسيا البلد المضيف، والأوروغواي.

من جهته أكد عمر باخشوين، مدير المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن نتائج المواجهات الودية التي يخوضها الأخضر ليست مهمة في الفترة الحالية من الإعداد.

وقال باخشوين، «لا يجب أن ننظر لنتائج المواجهات الودية، ولكن إلى تطبيق الأمور التي يقوم بها اللاعبون في المعسكر ومدى تطبيقها في المواجهات».

وأضاف: «المباراة كانت جيدة واستفدنا منها كثيراً، ويجب أن نلعب تحت أي ظرف من الظروف، سواء كانت الأجواء ممطرة أو غير ممطرة، فالفرق الكبيرة تلعب تحت أي ضغط».

وواصل: «مازلنا بحاجة لوقت وعمل، لا سيما أن الفرق التي سنواجهها ليست سهلة على الإطلاق».

وأردف: «لا بد من تحقيق الفوز في كافة المواجهات بكأس العالم، والمنتخبات الثلاث التي تقع معنا في المجموعة تقدم مستويات جيدة ويجب أن نضاعف جهدنا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا