برعاية

حوار| مايكل ليندمان لـ"بطولات": حالة واحدة لوجود صلاح في ريال مدريد.. وهذا ما ينقص الأهلي

حوار| مايكل ليندمان لـ"بطولات": حالة واحدة لوجود صلاح في ريال مدريد.. وهذا ما ينقص الأهلي

أشاد الهولندي مايكل ليندمان، مدرب الأحمال السابق لفريق الأهلي، بمنتخب مصر، متوقعًا أن تقدم بطولة كبيرة في المونديال إن أحسنت الاعتماد محمد صلاح، نجم الفراعنة.

وتطرق ليندمان، للحديث عن النادي الأهلي، الذي سبق وأن توج فيه بلقب الدوري موسم 2015-2016، تحت القيادة الفنية لمواطنه مارتن يول.

ومن أبرز لمسات ليندمان مع القلعة الحمراء، تطبيق تحليل الحمض النووي DNA على لاعبي الفريق، حيث أصبح النادي الأهلي أول نادي إفريقي يستخدم هذه التقنية الحديثة، لعرفة مدى إمكانية تعرض اللاعبين للإصابات خلال الموسم.

وأجرى "بطولات" حوارًا مع ليندمان جاء كالتالي:

الأهلي حسم لقب الدوري العام فهل مازلت تتابعه؟

بالتأكيد، فالأهلي فريق كبير، ولديه شعبية ضخمة، وأي لاعب في أفريقيا أو آسيا يتمنى اللعب في صفوف الفريق، نظرًا لحصد الفريق الكثير من البطولات، ولذلك يستقطب الأهلي أفضل اللاعبين.

برأيك ما الذي ينقص الأهلي في الوقت الحالي؟

أتمنى أن أرى المزيد من اللاعبين الشباب في صفوف الفريق الأول، نظرًا لأن الأهلي يملك مواهب ضخمة في فرق الناشئين.

هل تعتقد أن المنتخب المصري قادر على الظهور بشكل جيد في نهائيات كأس العالم في روسيا؟

منتخب مصر فريق قوي، وأي فريق سيواجهه سيجد صعوبة كبيرة، والفراعنة بات لديهم خبرة دولية كبيرة سواء على المستوى الإفريقي بالمشاركات الإفريقية أو المستوى العالمي نظرًا لوجود عدد كبير من المحترفين في إنجلترا وأوروبا.

ما هي أبرز مميزات الفراعنة من وجهة نظرك؟

مصر تملك ميزة في المونديال وهي وجود محمد صلاح، فهو لاعب قادر على صناعة الفارق، ويتمتع بالسرعة ويسجل بسهولة جدًا، وإذا ركز 80% من المنتخب المصري على الدفاع وعدم استقبال الأهداف وبوجود صلاح ولاعبين مؤثرين في الخط الأمامي مصر ستكون قادرة على تقديم بطولة قوية في المونديال.

ما هو رأيك في مجموعة مصر في كأس العالم؟

مهمة مصر ليست سهلة بالتأكيد في المونديال، الأوروجواي منتخب قوي جدًا ولديهم لاعبين قادرين على التسجيل، وأنا دربت سواريز في أياكس فهو ماكينة تسجيل أهداف وأيضًا لديهم إيدنسون كافاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا