برعاية

7 ملامح من خسارة مصر القاتلة أمام البرتغال "إيجابيات عديدة"

7 ملامح من خسارة مصر القاتلة أمام البرتغال "إيجابيات عديدة"

خطف منتخب البرتغال فوزا قاتلا على نظيره المصري في انطلاق استعدادات الفراعنة لكأس العالم روسيا 2018 بهدفين لهدف، لكنه خرج بإيجابيات عديدة.

وسجل كريستيانو رونالدو هدفين +90 ليرد على تقدم محمد صلاح بيسارية رائعة.

ويستعرض FilGoal.com ملامح ظهرت خلال مباراة البرتغال..

بالفيديو – في الـ+90.. رونالدو يعطي دفاع المنتخب درسا جيدا قبل المونديال بالفيديو والصور – رونالدو يحبط رائعة صلاح.. البرتغال تقلب الطاولة على مصر بالفيديو - استعدادات كأس العالم.. المغرب يفوز على صربيا وأزارو لا يشارك بالفيديو – عفوا يا رونالدو نحن نمتلك صلاح.. مصر تهز شباك البرتغال بهدف رائع بالفيديو منافس مصر في المونديال – السعودية تتعادل مع أوكرانيا بالفيديو – شباك مصر تهتز والحكم يلغي هدفا للبرتغال

قدم منتخب مصر مباراة رائعة في الضغط العالي أمام البرتغال في أغلب أوقاتها، وأسعفت اللياقة البدنية لاعبي مصر مع التغييرات التي أجراها هيكتور كوبر في تجديد الدماء وتنفيذ الضغط على قلبي دفاع البرتغال.

ونجح لاعبو مصر في استعادة الكرة سريعا في أكثر من مناسبة، وهو تطور واضح في خطة هيكتور كوبر الذي اعتمد كثيرا على تثبيت الدفاع في الخلف.

لقطات إجادة وأخرى إخفاقات في تمركز محمد عبد الشافي كظهير أيسر لمنتخب مصر، اختراقات عديدة من اليسار شكلت عرضيات خطيرة على منتخب مصر.

افتقد منتخب مصر دور المهاجم الصريح الذي يصعد عليه الفريق ويخلق محطة لزملائه، أحمد حسن "كوكا" لم ينجح في الربط مع صلاح وتريزيجيه طوال الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني بعد دخول مروان محسن تحسن الوضع قليلا من خلال التحامات قوية مع المدافعين واكتساب الاستحواذ في منتصف ملعب البرتغال.

الانسجام ظهر واضحا بين علي جبر وأحمد حجازي.. قلبي الدفاع المصري يجيدان في ألعاب الهواء وصنعا صدادات أمام تسديدات صاروخية من كريستيانو رونالدو.

لكن افتقد الثنائي التمركز الجيد في الهدفين القاتلين مع نهاية المباراة.. فقدان التركيز 4 دقائق كلف مصر هدفين.

كانت أبرز التركيبات الهجومية هو اعتماد محمد الشناوي حارس المرمى على إرسال كرة طويلة نحو محمود حسن "تريزيجيه" على الجناح الأيسر ويقوم بالتمهيد إلى كوكا ثم الصعود بالكرة للأمام.

تركيبة هجومية أخرى حاول محمد صلاح صنعها مع كوكا لكن الأخير لم يربط في دوره مع نجم ليفربول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا