برعاية

11 لاعباً فقط في أول تدريبات الأهلي بعد الإجازة

11 لاعباً فقط في أول تدريبات الأهلي بعد الإجازة

عاود فريق الأهلي تدريباته مساء أمس (الجمعة)، على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بمشاركة 11 لاعباً فقط وسط غيابات كبيرة في صفوفه، وذلك قبل مواجهة الفيصلي في نصف نهائي كأس الملك نهاية شهر مارس (آذار) الجاري.

ويغيب عن صفوف الأهلي قرابة 20 لاعباً دفعة واحدة بعد اختيار المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 10 لاعبين من صفوفه هم: ياسر المسيليم ومحمد العويس ومنصور الحربي ومعتز هوساوي وسعيد المولد وتيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري ومهند عسيري. واستدعاء 4 من لاعبي الأهلي غير السعوديين والمحترفين في صفوفه إلى منتخبات بلادهم وهم: السوري عمر السومة مهاجم الفريق، والمصري مؤمن ،زكريا ولاعب الوسط التونسي محمد بن عمر، والأسترالي مارك ميليغان، للمشاركة في أيام «الفيفا».

ويفتقر فريق الأهلي كذلك إلى 7 لاعبين دفعة واحدة من الأسماء الشابة من درجة الفريق الأولمبي بالنادي والذين يتم الاستعانة بهم مع الفريق الأول، وفي مقدمتهم الثنائي علي الأسمري، وفيصل دارسي المدافع الذي تم استدعاؤه بعد استبعاد زميله عبد الله مجرشي لاعب الوسط، للانضمام إلى معسكر إعدادي قصير للمنتخب السعودي الأولمبي والذي يقام خلال هذه الأيام في جدة.

وتقدم الثنائي البرازيلي ليوناردو داسليفا، ومواطنه كلاوديمير دي سوزا لاعب خط الوسط، واليوناني أيوانيس فيتفا لاعب خط الوسط، تدريبات الفريق بجانب بقية الأسماء الموجودة وهم: عقيل بلغيث ووليد باخشوين وأمير كردي وحمدان الشمراني وعلي عواجي، بجانب حارسي المرمى باسم العطا الله وراغد النجار.

وحرص الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب فريق الأهلي، على قيادة الحصة، واتجه من المطار إلى مقر النادي مباشرة. وركز الجهاز الفني على التدريبات المكثفة لرفع المعدل اللياقي للاعبين وتعويض فترة الإجازة القصيرة التي مُنحت لهم لمدة 6 أيام مع إجراء بعض التدريبات الفنية.

وكان عبد الله مجرشي في مقر العيادة الطبية بالنادي الأهلي، حيث ينتظم في برنامج علاجي تحت إشراف طبيب الفريق بعد استبعاده من معسكر المنتخب الأولمبي نتيجة تعرضه للإصابة في مواجهة فريقه الأخيرة في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين أمام الرائد. بينما شوهد اللاعب محمد آل فتيل وهو يركض على العشب الأخضر في ظل برنامجه العلاجي الموضوع له من قبل طبيب الفريق بعد إزالة الجبيرة من على يده.

من جانب آخر رد الاتحاد السعودي لكرة القدم على التصريحات الإعلامية لنائب رئيس الأهلي طارق كيال، في ما يخص طلبهم تأجيل مباراة الفريق في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين المقرر لها يوم الجمعة 30 مارس الجاري، وقال في بيان صحافي، أمس، إن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي عقدت يوم الاثنين 25 - 12 - 2017 بعد إجراء قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين وبعد ظهور نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2018، اجتماعاً في مقر الاتحاد مع ممثلي الأهلي والهلال، وتم استعراض روزنامة بقية الموسم بما فيها مباريات الجولات من 21 إلى 26 في دوري المحترفين ومباريات كأس خادم الحرمين الشريفين في جميع مراحل البطولة تشمل مواعيد الجولات المتبقية، ومواعيد مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، ومكان إقامتها طوال الفترة المقبلة، وكذلك مواعيد مباريات الفريقين في البطولة الآسيوية، وتم منح ممثلي الفريقين الفرصة لمناقشتها مع الجهازين الفني والإداري للفريق، والرد على لجنة المسابقات بالمواعيد المناسبة للفريقين، علماً بأن الأستاذ طارق كيال كان نائباً لرئيس النادي الأهلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا