برعاية

أخبار الأخضر: تركي آل الشيخ يشد من أزر الأخضر قبل ودية أوكرانيا - سبورت 360 عربية

أخبار الأخضر: تركي آل الشيخ يشد من أزر الأخضر قبل ودية أوكرانيا -  سبورت 360 عربية

حرص تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، على تشجيع لاعبي المنتخب الوطني ودعمهم قبل مواجهة أوكرانيا الودية.

وكتب تركي آل الشيخ، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي، تويتر: “لاعبي منتخب بلادي، مابقي الكثير عن المونديال، مباراتنا أمام أوكرانيا مهمة، نبي نشوف روح وحماس وتنافس قوي منكم على كسب فرصة تمثيل وطنكم في المونديال”.

يذكر أن ودية أوكرانيا تأتي في إطار المرحلة الثالثة ضمن استعدادات المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018.

وتواجد المنتخب السعودي في المجموعة الأولى بكأس العالم إلى جانب أوروجواي، مصر، وروسيا (البلد المضيف).

وكان الأخضر قد تأهل للمونديال بعد غياب منذ عام 2006 محتلاً المركز الثاني في ترتيب جدول مجموعته.

لاعبي منتخب بلادي، ما بقى الكثير عن المونديال، مباراتنا امام اوكرانيا مهمة، نبي نشوف روح وحماس وتنافس قوي منكم على كسب فرصة تمثيل وطنكم في المونديال.

— تركي آل الشيخ (@Turki_alalshikh) March 22, 2018

قدمت الكرة السعودية عديد من اللاعبين اللذين نجحوا في تسطير أسمائهم بحروف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة حتى أصبحوا خالدين في الاذهان يصعب على العاشقين النسيان.

ماجد عبدالله أو “بيليه الصحراء” كما يحلو لمحبينه أن يلقبونه أحد أبرز الأساطير التي قدمتها الكرة السعودية حيث نجح في تحقيق الأرقام والبطولات سواء مع ناديه أو منتخب بلاده ليصبح اسمه مضغه في الأفواه.

حقق جوهرة العرب بطولة كأس آسيا مع الأخضر موسم 1984 لتكون أول مرة يظفر بها الصقور بهذه البطولة لينال في هذا العام لقب أفضل لاعب في القارة الصفراء.

وعاد مجدداً ليقود الأخضر إلى منصات التتويج عبر كأس آسيا موسم 1988 وذلك بعد ان قادهم للمباراة النهائية بهدفه الشهير في شباك المنتخب الايراني.

وقاد منتخبه للتأهل للأولمبياد العالمية للمرة الأولى عام 1984 في أمريكا وكان هو هداف التصفيات الأولية والنهائية بمجموع 13 هدفًا.

وتأهل الأخضر لنهائيات كأس العالم لأول مرة في تاريخه بقيادة ماجد عبدالله في النسخة التي أقيمت بالولايات المتحدة الأمريكية موسم 1994

وعلى الصعيد المحلي، يظل ماجد عبدالله الرقم الصعب في الكرة السعودية بعد تحقيقه 11 بطولة محلية وخليجية وقارية. وكان هو الهداف الأول والأبرز مع فريقه ومنتخب بلاده طوال فترة تواجده في الملاعب.

هذا إلى جانب حيث تسجيله  الرقم الأهم والأكبر في مسيرته هو عدد أهدافه المحلية والدولية فهو يعتبر الهداف الأول في تاريخ الكرة السعودية والخليجية والعربية والآسيوية وبرقم قياسي يتجاوز الـ 500 هدفًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا