برعاية

#ساكي يكشف سر فشل #إيطاليا

#ساكي يكشف سر فشل #إيطاليا

شجع المدرب السابق لمنتخب إيطاليا لكرة القدم، أريغو ساكي، منتخب بلاده على تركيز مشروعه الرياضي الجديد على الأسلوب الهجومي وعدم الاعتماد على الدفاع (الكاناتشو) فحسب.

واعتبر ساكي، الذي توج مع ميلان ببطولة كأس أوروبا (دوري الأبطال الأوروبي حالياً) مرتين، أن فشل “الأزوري” في التأهل لمونديال روسيا يجب أن يكون سبباً للقيام بتغيير جذري في كرة القدم الإيطالية.

وأضاف في مقابلة نشرتها صحيفة (لا غازيتا ديلو سبورت) اليوم الخميس: “مللت من سماع عبارات مثل ‘يكفي الفوز’ أو ‘الفوز هو الأهم’.. بهذه الطريقة تتلاشى كافة المعايير الأخرى.. نحن معتادون على الحصول على أكبر الأهداف بأقل مجهود، لكن هذا ليس الطريق الصحيح للتقدم”.

وأشار إلى أن “كرة القدم ولدت كرياضة هجومية، ونحن نتعامل معها كرياضة دفاعية فحسب، لكن إذا لعبنا بشكل دفاعي نحن بذلك نضر بالجودة الفنية للشباب”.

ونفى ساكي أن يكون اللاعبين الإيطاليين لديهم قدرات فنية أقل مقارنة بلاعبين من دول أخرى، مؤكداً أن “ما يحتاجه الإيطاليون هو القدرة على اللعب كفريق”، وفي هذا الإطار، أبرز المدير الفني السابق للمنتخب أن “فشل الأزوري في التأهل للمونديال، فرصة للقيام بتغيير”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا