برعاية

سلة الشرقية تنافس بالخبرة والموهبة

سلة الشرقية تنافس بالخبرة والموهبة

الثلاثاء 03 رجب 1439 هـ الموافق 20 مارس 2018 العدد 16349

سلة تعليم الشرقية وحصاد الكؤوس (اليوم)

كان من أولويات واهتمامات وزارة التعليم وضع عدد من المناشط الرياضية، التي تسهم في تكوين شخصية الطالب المتزنة، وتنمية القيادات الرياضية الوطنية من مشرفين ومعلمين، ومن اهم الأنشطة والبرامج الدورات الرياضية المدرسية للوصول وتحقيق الأهداف والغايات يأتي في أولوياتها ابراز أهمية الرياضة المدرسية كوسيلة تربوية تهدف الى اعداد الشباب الى جانب تهيئة المناخ المناسب لاكتشاف المواهب الرياضية المتميزة والعناية بهم ومنحهم فرصة المنافسة تحت اشراف تربوي متخصص.

مما اثرى واقع الرياضة المدرسية، التي تعد موردا مهما في تشكيل المنتخب المدرسي على مستوى الوزارة للمشاركة بهم في البطولات العربية المدرسية وللمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية لكونها تضم الشريحة الواسعة من أبنائنا الطلاب نجوم كرة السلة في المستقبل.

وقد اثمر ذلك عن ظهور العديد من المواهب في مجال كرة السلة على مستوى المنطقة الشرقية والمنتخبات الوطنية لتحقيق نتائج مشرقة. لهذا حظيت الدورات المدرسية برعاية واهتمام رسمي كبير المستوى. ووجدت متابعة كبيرة من المسؤولين ووسائل الاعلام.

لذا حرصت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تحت اشراف قسم النشاط الرياضي بالاهتمام والمشاركة في جميع الدورات بجميع المسابقات وعلى رأسها منافسات لعبة كرة السلة.

وللظهور بالصورة المشرقة والمشاركة والمنافسة في مسابقة كرة السلة في الدورات المدرسية حرصت إدارة النشاط من خلال قسم التربية البدنية بالاهتمام بمنافسات كرة السلة في جميع المراحل الدراسية لجميع القطاعات لاكتشاف العناصر والمواهب والعناية بهم.

كما ساهمت في تطوير مشروع سلة المدارس من خلال اطلاق استراتيجية شراكة بين وزارة التعليم والاتحاد السعودي لكرة السلة كأول لبنة لتطوير لعبة كرة السلة وتشجيع الطلبة على ممارسة كرة السلة في سنواتهم المبكرة وتقديم الدعم والتجهيزات اللازمة بهدف استقطاب اكبر عدد ممكن من الممارسين للعبة كرة السلة بالمنطقة الشرقية.

كما تم افتتاح مراكز لتدريب كرة السلة بأسلوب علمي متقدم وعمل فني منظم لرعاية المواهب وصقلها لتمثيل المنتخبات المدرسية لكرة السلة لجميع المراحل العمرية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا