برعاية

إسبانيا تواصل البحث عن رأس حربة منذ اعتزال فيا

إسبانيا تواصل البحث عن رأس حربة منذ اعتزال فيا

تمر السنوات ولا يزال المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم بدون رأس حربة ثابت تجتمع عليه الآراء.

ولذلك سيستغل مديره الفني الوطني جولين لوبيتيغي مباراتي الفريق الوديتين المقبلتين أمام ألمانيا والأرجنتين، من أجل تحديد اللاعب الذي سيضمن له الفاعلية الأكبر في هذا المركز قبل 3 أشهر من بداية مشوار الفريق في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأخضع المدرب الإسباني الكثير من المهاجمين للتجربة منذ أن تولى منصبه على رأس القيادة الفنية لمنتخب بلاده قبل عام ونصف العام، لكن لم يفلح أي منهم في الفوز بمكان ثابت بالتشكيلة الأساسية للفريق لشغل هذا المركز الحيوي.

وبدا اللاعب ألفارو موراتا قبل بضعة أشهر الحل الأمثل لهذه المعضلة، لكن مهاجم تشيلسي الإنجليزي لا يشارك بشكل ثابت مع فريقه، كما تم استبعاده من المعسكر الحالي للمنتخب الإسباني.

وقال زميل موراتا في تشيلسي، ماركوس ألونسو، أحد الوجوه الجديدة في قائمة المنتخب الإسباني: "بالطبع لم يكن سعيداً.. عانى من مشاكل صعبة في الظهر، وعاد لتسجيل الأهداف مؤخراً، أتمنى أن يشارك في المونديال".

ورغم ذلك، أشار مدرب المنتخب الإسباني إلى أن موراتا لديه إمكانية كبيرة للذهاب إلى المونديال، مؤكداً في الوقت نفسه أن هذا الأمر سيعتمد على حالته الفنية والبدنية، وقبل كل هذا عودته مرة أخرى للمشاركة بشكل أكبر مع تشيلسي.

ومهد غياب المهاجم السابق لريال مدريد الطريق لدييغو كوستا، اللاعب الذي لا تزال تحيط به الشكوك في كل مرة ينضم فيها إلى صفوف المنتخب الإسباني.

ويواجه كوستا العديد من الانتقادات بسبب أسلوب لعبه وأرقامه الهزيلة مع منتخب بلاده.

وسجل كوستا 6 أهداف في 16 مباراة مع إسبانيا، وهو ما لا يعد إنجازاً كبيراً بالنسبة لمهاجم أتلتيكو مدريد، إذ سجل مع الأخير هذا الموسم 6 أهداف في 12 مباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا