برعاية

نجوم "الفراعنة" المكافحين تحت عباءة صلاح

نجوم "الفراعنة" المكافحين تحت عباءة صلاح

سيخطف محمد صلاح الأنظار في مشاركة مصر الأولى بكأس العالم لكرة القدم منذ (28 عاماً)، بعد موسم مبهر حطم فيه أرقاماً قياسية مع ليفربول، لكن المدرب هيكتور كوبر يراهن على عناصر أخرى بتشكيلته تملك قصصاً أخرى في الكفاح والمثابرة.

وسيتردد اسم الحارس عصام الحضري (45 عاماً) في كل وسائل الإعلام حال مشاركته في أي مباراة بنهائيات روسيا، إذ سيصبح أكبر لاعب سناً يشارك في تاريخ كأس العالم منذ انطلاقها 1930.

ويملك الحضري الذي خاض أكثر من 150 مباراة دولية، فرصة ذهبية لتحطيم الرقم القياسي للحارس الكولومبي فريد موندراغون الذي كان يبلغ (43 عاماً) عند مشاركته في نسخة البرازيل 2014.

وخاض الحضري مباراته الأولى مع مصر 1996، قبل مولد زملاء له بالمنتخب مثل رمضان صبحي، ومع ذلك يفرض نفسه على التشكيلة الأساسية رغم التنافس مع حراس شبان مثل أحمد الشناوي، محمد عواد، محمد الشناوي، ومن قبلهم شريف إكرامي.

وتوج الحضري مع مصر بـ4 ألقاب في كأس الأمم الافريقية، وكان دوره حاسماً في آخر ثلاثة ألقاب بين 2006 و2010، لكنه عاصر إخفاق مصر في التأهل لكأس العالم 5 مرات متتالية، ما اضطره لإعلان اعتزاله دولياً، قبل أن يتراجع عن قراره ويحقق الحلم في نسخة 2018.

ويعتمد كوبر في قلب الدفاع على أحمد حجازي الذي تخطى إصابتين خطيرتين بقطع في الرباط الصليبي للركبة خلال مسيرته، ليستعيد قمة مستواه، وكان ضمن التشكيلة المثالية لكأس الأمم الافريقية 2017 عندما بلغت مصر النهائي وخسرت من الكاميرون.

وظهر حجازي بشكل جيد في موسمه الأول مع وست بروميتش ألبيون، ودخل التشكيلة المثالية للدوري الانجليزي الممتاز في أكثر من أسبوع.

وساهم حجازي في تخطي مصر للدور الأول في كأس العالم للشباب 2011، وأولمبياد لندن 2012، وسيسعى لتكرار هذا الإنجاز في روسيا، خاصة أن مصر لم تتخط الدور الأول في مشاركتين سابقتين بكأس العالم عامي 1934 و1990.

كما يملك الظهير الأيمن الأساسي أحمد فتحي، فرصة تحقيق رقم استثنائي كأول لاعب أفريقي يشارك في كل المسابقات الدولية والقارية المتاحة مع منتخب مصر وفريق الأهلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا