برعاية

كوبر "الدفاعي" هل يقود مصر لتحقيق مفاجأة في المونديال

كوبر "الدفاعي" هل يقود مصر لتحقيق مفاجأة في المونديال

يتفاءل مدرب منتخب مصري، هيكتور كوبر، بقدرة مصر على تحقيق مفاجأة في كأس العالم لكرة القدم في روسيا، رغم الانتقادات التي يتعرض لها المدرب الأرجنتيني بسبب نهجه الدفاعي، واعتماده كلياً على هداف ليفربول محمد صلاح.

ويفضل كوبر الذي اختير أفضل مدرب في أفريقيا 2017، النتائج على حساب الأداء الجمالي، لذا يصر على الاعتماد على مجموعة محددة من اللاعبين منذ تولى القيادة في 2015، كما يرفض التخلي عن أسلوبه رغم المبالغة في الدفاع حتى أمام منافسين أقل قوة.

ويدعم كوبر ما حققه من إنجازات استثنائية، بعدما قاد مصر لنهائيات كأس العالم لأول مرة منذ (28 عاماً)، كما بلغ نهائي كأس الأمم الافريقية 2017، بعد الغياب عن ثلاث نسخ متتالية.

وقال كوبر: "أنا متفائل جداً، وأتمنى أن نصل لأبعد نقطة في كأس العالم، نريد الوصول للدور الثاني ثم التأهل لدور الثمانية، يوجد حصان أسود في كل بطولة والمفاجآت واردة".

ويبني كوبر هذا التفاؤل على إيمانه بقدرات اللاعبين، وشعورهم بالتواضع والحماس، بغض النظر عن النتائج في المباريات الودية قبل كأس العالم.

وتنافس مصر في المجموعة الأولى مع روسيا صاحبة الضيافة، أوروغواي، والسعودية.

ولم تتخط مصر الدور الأول في مشاركتين سابقتين في كأس العالم عامي 1934 و1990.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "سيساعدنا على بلوغ الدور الثاني رغبة اللاعبين والروح القتالية، نملك توليفة جيدة من اللاعبين المحترفين والمحليين ممن يتحلون بالتواضع ولا يتملكهم الغرور.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا