برعاية

هل تحسم جولة 7 أبريل لقب الدوري السعودي؟

هل تحسم جولة 7 أبريل لقب الدوري السعودي؟

دخل صراع الهلال والأهلي على بطولة الدوري حيز الحسم، حيث سيلتقي الفريقان في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين، في مواجهة مفصلية لهما تحدد نتيجتها ملامح بطل النسخة الحالية للدوري.

وستتجه أنظار الرياضيين في السادس من أبريل (نيسان) المقبل إلى استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، لمتابعة مواجهة الكلاسيكو، وسط تطلعات عشاق الهلال أن ينتصر الأزرق في اللقاء ليحسم الدوري رسمياً ويرفع الفارق النقطي إلى أربع نقاط.

بينما يتمنى محبو الأهلي فوز فريقهم وخطف صدارة الدوري والابتعاد بفارق نقطتين عن الهلال قبل الجولة الأخيرة، ويظل تعادل الفريقين متوقعاً حيث ستكون نتيجة تعادل الفريقين إيذانا بتأجيل حسم اللقب للجولة الأخيرة من الدوري السعودي كما حدث في موسم 2012 حينما حسم الشباب اللقب أمام الأهلي في الجولة الأخيرة.

ويتصدر الهلال جدول الترتيب هذا العام برصيد 52 نقطة فيما يقف خلفه الأهلي مباشرة برصيد 51 نقطة.

ومع دخول الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم للجولة الخامسة والعشرين، تسلط «الشرق الأوسط» الضوء على أبطال الدوري السعودي المواسم الـ7 الماضية ومتى حسموا بطولة الدوري، وبأي رصيد نقطي.

وشهد موسم 2011 منافسة على أشدها بين الهلال حامل لقب الدوري والاتحاد، ورغم خروج الهلال مطلع الموسم من نصف نهائي دوري أبطال آسيا ورحيل مدربه البلجيكي إيريك غيرتيس إلا أن الفريق الهلالي بقيادة الأرجنتيني غابرييل كالديرون استطاع تصدر الدوري منذ الجولة الثامنة وحتى نهاية الدوري.

واستطاع الهلال في ذلك العام حسم الدوري بعد الجولة الـ24. أي قبل نهاية الدوري بجولتين، حينما وصل إلى 58 نقطة فيما كان الاتحاد في المركز الثاني بـ47 نقطة، وتوج الهلال رسمياً للمرة الثانية على التوالي بطلاً للدوري بـ64 نقطة.

وفي موسم 2012 شهد تنافسا مثيرا بين ثلاثة أندية قاتلت على بطولة الدوري في ذلك العام، وهي الشباب والأهلي وحامل اللقب الهلال، وتوزعت الصدارة بين الثلاثي حتى الجولة الخامسة عشرة، بعد ذلك تراجع الهلال عن المنافسة وانحصرت بين الشباب والأهلي.

وكانت المنافسة قوية بين الطرفين، ومنذ الجولة التاسعة عشرة تمسك الشباب بصدارة الدوري بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي، وفي الجولة الرابعة والعشرين أصبح الفارق نقطتين، ليتأجل حسم الدوري إلى المباراة الأخيرة في الدوري والتي جمعت الطرفين بملعب الأمير عبد الله الفيصل بجدة وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، ليتوج الشباب بطلاً لدوري بطل دوري زين للمحترفين بـ64 نقطة.

وفي موسم 2013 حدثت المفاجأة، حيث نافس الفتح على بطولة الدوري برفقة الشباب حامل اللقب والهلال، ومنذ الجولة الخامسة حتى الثالثة عشرة تصدر الفتح، وفي الجولة الرابعة عشرة خطف الصدارة الهلال، قبل أن تعود في الجولة التي تلتها للفتح وحتى نهاية الدوري.

واستطاع الفتح حسم بطولة الدوري بعد الجولة الرابعة والعشرين، حين وصل إلى 61 نقطة، فيما كان الهلال يملك 54 نقطة، ليتوج الفتح رسمياً لاحقاً بطلاً لدوري زين للمحترفين بـ64 نقطة.

بينما شهد موسم 2014 منافسة خاصة جمعت الغريمين التقليديين الهلال والنصر، واحتدمت المنافسة بينهما حيث حضرت الإثارة على مدار الموسم، فالنصر كان يتولى قيادته الفنية الأوروغوياني دانيال كارينيو فيما كان سامي الجابر مدرباً للهلال مما أضاف شغفا لذلك الموسم بين الجماهير والإعلام.

وحافظ النصر على صدارة الدوري منذ الجولة العاشرة، وحسم اللقب رسمياً لصالحه بعد الجولة الخامسة والعشرين، حين أصبح الفارق مع غريمه الهلال أربع نقاط مع تبقي الجولة الأخيرة، ليتوج النصر بطلاً للدوري بعد غياب طويل بـ65 نقطة كاسراً نمط المواسم السابقة، والتي كانت الأندية تحقق فيها الدوري بـ64 نقطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا