برعاية

تليجراف: مقارنة بين صلاح وميسي.. الفرعون المصري يتفوق على البرغوث الأرجنتيني

تليجراف: مقارنة بين صلاح وميسي.. الفرعون المصري يتفوق على البرغوث الأرجنتيني

بدأت بالفعل المقارنات بين النجم المصري محمد صلاح والأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هذه المرة جاءت المقارنة من صحيفة "تليجراف" أحد أكبر الصحف في إنجلترا والعالم لتضع نجم ليفربول في مقارنة رقمية مع ميسي نجم برشلونة.

ونشرت الصحيفة تقريرا رقميا عن ما قدمه صلاح مع ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم مقارنة مع ليونيل ميسي.

مدافع واتفورد: صلاح قوي جدا وسريع للغاية.. أرهقت تماما وكنت أحتاج للتنفس نجم البرتغال قبل مواجهة مصر: صلاح عظيم ومن أفضل لاعبي العالم تقرير: رونالدو يرى أن صلاح هو بديل بيل الأمثل ومنح ريال مدريد الضوء الأخضر لضمه كلوب مازحا: لقد سجلت 4 أهداف مثل صلاح عام 1991 لاعب إيفرتون السابق: سعر صلاح لن يقل عن 150 مليون جنيه إسترليني

ويقدم لكم FilGoal.com التقرير بالكامل الذي أعدته صحيفة "تليجراف" عن صلاح وميسي.

وكل ما يلي جاء في التقرير الذي أعدته الصحيفة عن صلاح وميسي.

الفرعون المصري سجل أهدافا هذا الموسم أكثر من الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات.. كان هذا تشبيه صحيفة "تليجراف".

صلاح يتفوق على ميسي في عدد الأهداف رغم أن النجم المصري يقل عن البرغوث الأرجنتيني في عدد المحاولات على المرمى بـ78 محاولة.

ولكن هناك عدة طرق لعقد مقارنة بين صلاح وميسي بشكل موضوعي بالنظر إلى أن النجم الأرجنتيني تجاوز الـ600 هدفا مع برشلونة خلال الأسبوع الماضي، ولكن لا شك أن ميسي راضيا عن ارتفاع المستوى الذي ظهر على صلاح هذا الموسم بما في ذلك هدفين لا يمكن تصديقهما في شباك توتنام وواتفورد على طريقة ميسي.

ليصل صلاح إلى الهدف رقم 28 له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم قبل 7 جولات من نهاية المسابقة ويتبقى أمامه تسجيل 4 أهداف فقط في 7 مباريات ليتكون أكثر لاعب في تاريخ البريميرليج يسجل أهدافا في موسم واحد.

4 أهداف فقط في 7 مباريات تمثل تحديا كبيرا أمام محمد صلاح وسيكون من الصعب أن نرى النجم المصري يخفق في ذلك.

الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في موسم واحد في الدوري الإنجليزي "البريميرليج" بواقع 31 هدفا مسجل باسم الثلاثي آلان شيرار مع بلاكبيرن موسم 1995/1996، وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد موسم 2007/2008، وأخيرا لويس سواريز مع ليفربول في موسم 2013/2014.

وهو رقم لم يكن طويلا حتى جاء صلاح إلى الدوري الإنجليزي.

مقارنة بأرقام رونالدو وسواريز مع مانشستر يونايتد وليفربول نجد أن بدايتهما للموسم جاءت بطيئة بعدما لم يسجل كريستيانو في أول 4 مباريات مع مانشستر، كذلك غياب سواريز عن ليفربول بسبب الإيقاف في أول 5 مباريات من الدوري.

بينما نجد تشابه كبيرا بين صلاح وآلان شيرار في موسم 1995/1996 عندما سجل في أول ظهور له مع ليفربول في مرمى واتفورد. والاستمرار في هز شباك المنافسين بشكل مستمر في كل جولة.

ومن بين أفضل 10 هدافين في موسم واحد في تاريخ البريميرليج، يأتي محمد صلاح في المركز التاسع حاليا، وأيضا هو أقصر لاعب عانى من فترة جفاف تهديفي لمدة مباراتين فقط.

هذا قد يجعله أفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بشكل عام إذا وصل لـ35 هدفا مع ليفربول هذا الموسم ليتخطى رون ديفيز نجم ساوثامبتون السابق في عام 1966/1967.

عودة للمقارنة بين ميسي وصلاح، سنجد أن النجم المصري سجل 36 هدفا بفارق هدفا عن ليونيل الذي سجل 35 هدفا، رغم عدد مشاركاته الأقل بمباراتين عن الأرجنتيني.

كذلك سجل صلاح 22.5% من الفرص التي أتيحت له بينما سجل ميسي 14.8%.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا