برعاية

إشادة آسيوية برفع الحظر عن ملاعب العراق

إشادة آسيوية برفع الحظر عن ملاعب العراق

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

رحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بقرار الاتحاد الدولي "فيفا"، برفع الحظر عن العراق، والسماح له باستضافة مباريات رسمية دولية في 3 مدن، هي أربيل والبصرة وكربلاء.

الفيفا يرفع الحظر عن ملاعب 3 مدن في العراق

العراق يرحب برفع الحظر عن ملاعبه

وحرم العراق بصورة شبه كاملة من استضافة مباريات دولية منذ غزوه الكويت في 1990، رغم إقامة بعض المباريات الودية على أرضه، بما في ذلك المواجهة مع المنتخب السعودي في البصرة في 28 فبراير الماضي.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان: "هذه لحظة مهمة في تشكيل مستقبل كرة القدم في العراق".

وأضاف "الاتحاد الآسيوي وأسرة كرة القدم الآسيوية ككل دعمت هذه العودة المنظمة لكرة القدم التنافسية إلى العراق".

وفي وقت سابق من مارس الحالي تأجلت مباراتان في كأس الاتحاد الآسيوي، كان من المقرر إقامتهما في العراق بمشاركة فريقين عراقيين، إلى إبريل المقبل، أملا في إقدام الفيفا على رفع الحظر.

واستطرد الشيخ سلمان بن إبراهيم: "زرت البصرة في الشهر الماضي لحضور مباراة ودية مع السعودية، وكان من الواضح أنه حان وقت إلغاء الحظر المفروض على المباريات الرسمية في العراق، وأنا سعيد بموافقة الفيفا على ذلك".

وأردف "أهنئ الاتحاد العراقي لكرة القدم وكل الأطراف المرتبطة به على ما قاموا به من عمل جاد من أجل تحقيق هذه النتيجة الإيجابية التي تصب في صالح اللعبة في بلادهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا