برعاية

إشارة أبو داود تشعل غضب السومة... واللاعب: لست ملزماً بالتبرير

إشارة أبو داود تشعل غضب السومة... واللاعب: لست ملزماً بالتبرير

أكد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي، علاقته القوية بالنادي، مشيراً إلى أنه سيبقى لحين إشعار آخر.

وقال السومة في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «للغرباء أقاويل كثيرة... لا يدخل بيني وبين الأهلي حاسد... كالأب وابنه لا يفرقهما أحد... لست ملزماً بالتبرير، فرابطتي بفريقي لا يغيرها سوى الواحد الأحد».

وأضاف: «أنا باقٍ في الأهلي وسنمضي معاً، لاعبين وإدارة وجماهير، لتحقيق الطموح».

وكانت لقطات تلفزيونية كشفت غضباً عارماً اعترى السومة على مقاعد الاحتياط، عقب تبديله في مباراة الأهلي أول من أمس أمام الرائد، والتي انتهت بثلاثية للأول وسجل السومة أحدها.

وكشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» القصة الكاملة لغضب وانفعال السومة مع استبداله ودخوله في نقاشات مع زملائه اللاعبين في قائمة الاحتياط، التي كانت حديث الوسط الرياضي طوال الساعات الماضية.

وأشار المصدر إلى أن سبب غضب السومة عقب استبداله يعود إلى سوء فهم، وليس كما صوره البعض بأنه غاضب على الجهاز الفني بسبب استبداله فقط، رغم رغبته الأكيدة في استكمال اللقاء.

وكان اللاعب شعر بانتقاص قيمته عند حديثه مع باسم أبو داود مدير الكرة في الفريق، حيث عبر عن رغبته في الاستمرار، خصوصاً أن الفريق متقدم بـ3 أهداف نظيفة والمباراة مريحة فنياً بالنسبة للأهلي، إذ أشار له باسم أبو داود بالسكوت ومنعه من المناقشة إلى ما بعد نهاية المباراة، حتى لا يؤثر على بقية زملائه اللاعبين.

ونجحت إدارة النادي الأهلي في احتواء ما أثير حول تصريح اللاعب عمر السومة الذي أطلقه بعد مباراة الرائد، وقال من خلاله إن هناك جوانب خفية في مسيرته مع الأهلي، سيضطر لكشفها بعد نهاية الموسم.

واجتمع طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي والمشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم باللاعب عقب المباراة لمعرفة مسببات غضبه، وما يقصده من تصريحه، ونجح في احتواء الموضوع بعد معرفة المسببات الحقيقية في ظرف وقت وجيز، وقدم اللاعب اعتذاره عما بدر منه للجميع.

وأكد المصدر أن مسؤولي النادي الأهلي يتفهمون رغبة اللاعب في اللعب بعد غيابه الطويل عن المشاركة، «إلا أن هناك أموراً فنية وطبية قد يجهلها وتم شرحها له، فسلامته أولوية لدى القائمين على الفريق وسعادتهم أكبر بعد تمكنه من العودة إلى التسجيل في لقاء الرائد، وهو أمر إيجابي للغاية قبل الجولتين الختاميتين المقبلتين».

وأكد المصدر أن الفريق يسير كمنظومة كاملة وهناك استراتيجيات إدارية وفنية ترسم يجهلها اللاعبون وغير مرئية للجماهير، ومنها مثلاً أن عمر السومة لا يشارك مع الفريق آسيوياً، بينما يشارك مهند عسيري الذي كان يحتاج أيضاً للمشاركة في مباريات رسمية من خلال تخطيط الأجهزة الفنية وتجهيزه للقاء الآسيوي المقبل في ظل غيابه عن عدد من المباريات بسبب الإصابة وعودته كانت أمام الرائد لتجهيزه أيضاً للمواجهات المقبلة، مشيراً إلى حرص مسؤولي الفريق على إذابة أي خلافات وإيضاح الصورة كاملة لأي طرف في المنظومة وتعزيز روح العمل الجماعي، وأن المرحلة الحالية مهمة وتعتبر مرحلة حصاد وتحتاج تكاتفاً من الجميع، سواء لاعبين أو أجهزة إدارية وفنية، بما في ذلك وقفة الجماهير ودعمهم لتحقيق التطلعات المرجوة.

من جهة ثانية، علمت «الشرق الأوسط» من مصدر أهلاوي مسؤول، أن إدارة النادي الأهلي ستقوم بالمطالبة بتعويضات بعد قبول لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاستئناف المقدم منها، لنقض العقوبة الموقعة على لاعبها سعيد المولد من قبل لجنة الانضباط بإيقافه 4 مباريات على خلفية ما بدر منه في مباراة الفيحاء الدورية، وعدم الاستفادة من اللاعب بعد عدم البت في الموضوع وتأخيره من قبل لجنة الاستئناف حتى استوفى العقوبة كاملة بإيقافه 4 مباريات كان آخرها عدم مشاركته في مباراة الرائد الأخير أول من أمس.

وسيكون تحرك إدارة النادي الأهلي بعد دراسة القضية من جميع جوانبها ومعرفة الحقوق الموجبة للنادي في مثل هذه الحالة، مؤكداً أنه لا تهاون أو تفريط في حقوق النادي مهما كان الأمر، وأنه سيطالب بالتعويضات المستحقة بناء على الضرر الذي وقع بشكل مزدوج على النادي واللاعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا