برعاية

سبعة أشياء لا تعرفها عن حارس ريال مدريد كايلور نافاس

سبعة أشياء لا تعرفها عن حارس ريال مدريد كايلور نافاس

كثيرا ما صفقت جماهير نادي ريال مدريد لحارس الفريق كايلور نافاس، الذي يحرس عرين "الميرنغي" منذ سنوات، إذ ساهمت تصديات الحارس الكوستاريكي في الذود عن شباك الفريق الإسباني العملاق ومساعدته في اعتلاء منصات التتويج على الصعيدين المحلي والقاري والعالمي في أكثر من مرة.

بيد أن وراء قصة نجاح كايلور نافاس العديد من اللحظات الصعبة، التي صنعت منه واحداً من أحسن حراس المرمى في العالم. وفي هذا الشأن، أوضح موقع جريدة "آس" الإسبانية أن هناك سبعة أشياء لايعرفها الكثيرون عن نافاس.

حُرم من حنان والديه مبكراً

هدية من نوع خاص لراموس في عيد ميلاده الـ32

رونالدو يحتفل باستعادة توهجه وسط الثلوج

يبدو أن توهج كريستيانو رونالدو الأخير قد رفع من معنويات النجم البرتغالي، الذي قرر قضاء عطلة صغيرة وسط أحضان الطبيعية برفقة صديقته جورجينا، فيما يُعول رونالدو على التألق في بقية المباريات لإنقاذ موسم ريال مدريد الكروي. (13.03.2018)

تصريحات لاعبي ريال مدريد تُعبِّد الطريق نحو صفقة نيمار؟

في خطوة مفاجئة عبر عدد من لاعبي ريال مدريد علانية عن رغبتهم في التحاق نجم باريس سان جيرمان بكتيبة النادي الملكي، فيما يتشبث رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بالنجم البرازيلي. فهل يرتدي نيمار قريبا قميص "الميرنغي"؟ (16.03.2018)

وأشار موقع الجريدة، التي تصدر في مدريد، إلى أن أجداد نافاس تكفلوا بتربيته منذ كان في الرابعة من عمره، وأضاف موقع "آس" أن فريدي والد نافاس وأمه ساندرا، هاجرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل البحث عن مستقبل أفضل بعيدا عن كوستاريكا، حيث عاش نافاس الصغير وحيدا.

ويوضح الموقع  الإسباني أن نافاس تعرض للكثير من الرفض في بداية مسيرته الكروية، وأضاف أن صغر حجم الحارس الكوستاريكي آنذاك حال دون ارتدائه لقميص نادي مسقط رأسه "بيريس سيليدون".

بداية أوروبية مع فريق ألباسيتي

وبحسب نفس المصدر، استهل نافاس مسيرته الكروية على أرض القارة الأوروبية برفقة فريق ألباسيتي، وأضاف أن الحارس الكوستاريكي عجز عن إنقاذ فريقه من الهبوط إلى القسم الثاني في الدوري الإسباني لكرة القدم، وتابع أن نافاس اختار الانتقال إلى فريق ليفانتي على سبيل الإعارة وتألق معه بشكل ملفت.

وأكد موقع "آس" أن نافاس ملتزم دينيا، إذ التقى سنة 2008 بزوجته آندريا سالاس في الكنيسة الإنجيلية في سانتا آنا، وأضاف أن الحارس الكوستاريكي استطاع الفوز بقلب آندريا وتزوج بها في نهاية سنة 2009.

نافاس يحتفل بالتتويح بدوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس سنة 2017، أرشيف.

شهد عام 2017 إطلاق فيلم "رجل الإيمان"، الذي يُسلط الضوء على حياة نافاس منذ مرحلة الطفولة حتى وصوله إلى العالمية برفقة نادي ريال مدريد، فيما أكدت جريدة "لا ناسيون" الكوستاريكية أن "الفيلم لم يكن سيئا".

وفق "آس"، يستطيع نافاس أن يرقص الباشاتا، وهي رقصة تشتهر بها بالخصوص جمهورية الدومينيكان.

يُردف موقع "آس" أن نافاس يستطيع أيضا القيام بمهمة الحلاقة، حيث ظهر الحارس الكوستاريكي في وقت سابق وهو يحلق رأس زميله في الفريق إيسكو.

يتربع نادي برشلونة على عرش الأندية الصانعة للنجوم في العالم، إذ يلعب حالياً في الدوريات الأوروبية 43 لاعباً، تخرجوا من أكاديمية "لا ماسيا" التابعة للنادي، وأبرزهم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والرسام أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز.

أكاديمية "الشياطين الحمر" لمانشستر يونايتد حلت في المركز الثاني عالمياً ونجحت في صنع 36 نجماً، يلعبون حالياً في الدوريات الأوروبية، كاللاعب عدنان يانوزاي وديفيد بيكهام وبول سكولز.

أما الفريق الملكي ريال مدريد فيعود فضل حصده للألقاب الكثيرة لأكاديميته التي هيأت 34 لاعباً يلعبون في الوقت الحاضر في الدوريات الأوروبية، أبرزهم حارس مرمى الفريق والمنتخب الاسباني إكير كاسياس وراؤول غونزاليس وخوان ماتا.

أوليمبك ليون الفرنسي له مدرسة عريقة لكرة القدم واستطاعت تقديم 33 لاعباً للدوريات الأوروبية، قد يكون أشهرهم كريم بنزيما.

أما فريق باريس سان جيرمان الفرنسي فقد نجح هو الأخر في صنع 27 نجماً كروياً يلعبون في الدوريات الأوروبية بدرجاتها الخمس، كاللاعب أدريان رابيو.

ريال سوسيداد الإسباني احتل المركز السادس ضمن قائمة الفرق الصانعة للنجوم، واستطاع تخريج 24 لاعباً مرموقاً يلعبون في الدوريات الأوروبية، كاللاعب آسير إيارامندي (يسار الصورة) الذي انتقل إلى ريال مدريد.

وفي المركز السادس أيضاً حل أتلتيك بيلباو العريق الذي لم يهبط بتاتاً إلى مصاف الدرجة الثانية في الدوري الإسباني وخرج 24 لاعباً. اللاعب إكير مونيان (يسار الصورة) هو أحدهم.

أكاديمية نادي رين الفرنسي احتلت أيضاً المركز السادس بـ24 نجماً كروياً، كاللاعب رومين دانزي.

نادي لينس الفرنسي ورغم نتائجه المتواضعة نسبياً إلى أنه أحد أبرز الفرق الصانعة للنجوم في العالم، وتخرج من أكاديميته 22 لاعباً يلعبون حالياً في الدوريات الأوروبية.

وفي المركز السابع أيضاً حلت مدرسة نادي بوردو الفرنسي، التي استطاعت إنتاج 22 نجماً أيضاً، منهم يوان غوركوف (يمين الصورة).

الفريق الإيطالي أتالانتا بيرغامو نجح هو الأخر في إرسال 22 لاعباً للدوريات الأوروبية، من أبرزهم دانيل باسيلي.

أما آرسنال الانكليزي فقد نجح كذلك في صنع 22 لاعباً في عالم كرة القدم، يلعبون حالياً في الدوريات الأوروبية، كاللاعب جاك ويلشير (يمين الصورة). الكاتب: زمن البدري.

يتربع نادي برشلونة على عرش الأندية الصانعة للنجوم في العالم، إذ يلعب حالياً في الدوريات الأوروبية 43 لاعباً، تخرجوا من أكاديمية "لا ماسيا" التابعة للنادي، وأبرزهم البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والرسام أندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا