برعاية

أخبار كأس العالم: الاتحاد الأوروبي يستبعد مقاطعة المونديال - سبورت 360 عربية

أخبار كأس العالم: الاتحاد الأوروبي يستبعد مقاطعة المونديال -  سبورت 360 عربية

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على أن الأولوية بالنسبة لقادة الاتحاد الأوروبي، الذين يناقشون الهجوم بغاز أعصاب على عميل روسي سابق في بريطانيا، لن تكون بحث احتمال مقاطعة بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنظمها روسيا في صيف عام 2018.

وقبل قمة لزعماء التكتل سيطرح فيها الهجوم على الجاسوس السابق سيرجي سكريبال للنقاش، قالت ميركل إن التركيز في المناقشات سينصب على ضرورة الحصول على توضيح بشأن ما حدث في الهجوم، الذي أصيب فيه الجاسوس وابنته وشرطي.

وقال رئيس الوزراء السويدي شتيفان لوفين خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ميركل اليوم، إنه متفق مع ضرورة أن تقدم موسكو توضيحا بشأن الهجوم.

وعلى جانب آخر، قال جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، إن اتحاد بلاده وفريقه لن يقاطعا منافسات كأس العالم “روسيا 2018″، رغم صدور قرار رسمي من إنجلترا بمقاطعة روسيا سياسيا وعدم حضور المونديال المقبل على المستوى الدبلوماسي والعائلة المالكة أيضا، بسبب وجود خلاف بين البلدين بعد اتهامات بتورط الروس في محاولة قتل جاسوس مزدوج.

لكن ساوثجيت أخبر لاعبيه أنه لن يجبر أي فرد منهم على السفر إلى روسيا واللعب في كأس العالم، طلما شعر أي منهم بوجود خطر على حياته هناك.

وهناك مخاوف على سلامة أفراد بعثة إنجلترا من لاعبين ومدربين وإداريين أثناء التواجد في روسيا للمشاركة في كأس العالم، والخوف تحديدا من تسميم الطعام والشراب.

تواجد النجم الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج في مدرجات إستاد الإمارات، لمتابعة مباراة فريقه آرسنال الإنجليزي أمام ميلان الإيطالي، في إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

فاز آرسنال في المباراة بنتيجة (3-1)، بعدما كان متأخر بهدف نظيف، ليصعد إلى دور الثمانية حيث أوقعته القرعة في مواجهة سسكا موسكو الروسي.

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية صورا لأوباميانج أثناء احتفاله بانتصار فريقه الأوروبي بالتقاط الصور مع ابناء النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام (روميو وكروز).

من المعروف أن روميو البالغ من العمر 15 عاما من مشجعي آرسنال، رغم أنه والده من أساطير مانشستر يونايتد، ودائما يحضر مباريات “المدفعجية”.

وأيضا شقيقه الأصغر كروز البالغ من العمر 13 عاما، يلعب في أكاديمية آرسنال مثل شقيقه روميو مع فرق الناشئين.

أكد أوباميانج بأنه يشعر بالاحباط بسبب عدم مشاركته مع الجانرز في مسابقة الدوري الأوروبي.

وكان أوباميانج قد أنضم لصفوف آرسنال خلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية قادمًا من فريق بوروسيا دورتموند الألماني، لتعزيز مركز الهجوم بالجانرز.

ولكن ليس بإمكانه المشاركة مع فريقه الجديد آرسنال في مسابقة الدوري الأوروبي بسبب تواجد فريقه السابق بوروسيا دورتموند بنفس البطولة، وهو ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتحدث أوباميانج حسب شبكة “سكاي سبورتس” قائلاً “أنا محبط بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي التي تمنعني من المشاركة مع آرسنال في الدوري الأوروبي”.

وأضاف “لا أعلم كيف أقولها بالإنجليزية، ولكنني أشعر بالحزن لعدم قدرتي على مساعدة آرسنال في بطولة اليوروبا ليج”.

ظهر النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في كواليس تصوير حملة إعلانية جديدة لصالح شركة “سامسونج” للهواتف الذكية، ونشر هذه اللقطات على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”.

قال زلاتان: لأني أحب دائما أمتلاك أحدث الأشياء، الموجودة في السوق خلال الوقت الحالي، شركة سامسونج هي الأفضل في عالم الشركات التكنولوجية، لذا أنا في أيدي أمينة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا