برعاية

الأولمبياد الخاص.. رسالة أمل وتسامح وسلام من أصحاب الهمم للعالم

الأولمبياد الخاص.. رسالة أمل وتسامح وسلام من أصحاب الهمم للعالم

تفتتح غداً السبت، دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2018"، التي تقام بمشاركة أكثر من ألف لاعب ولاعبة من نحو 33 دولة وتعقد تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتعد الألعاب الإقليمية خطوة أولى قبل انطلاق الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019، والتي تستضيفها أبوظبي العام المقبل كأول مدينة عربية وشرق أوسطية تحتضن هذه التظاهرة العالمية التي تستقطب نحو 7 آلاف رياضي من 170 دولة.

ويوجه أصحاب الهمم رسالة للعالم من الإمارات وطن التسامح والسلام والتعايش الذي يؤكد أنهم شركاء في مسيرة التنمية والريادة لوطنهم المعطاء.

وتعد الألعاب الإقليمية التاسعة "أبوظبي 2018" والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2019" جزءاً من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي.

وتستعرض وكالة أنباء الإمارات من خلال هذا التقرير ملامح من دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص وأبرز الألعاب التي تشملها ومشاركة المنتخبات المختلفة فيها.

وتشمل الألعاب الإقليمية 16 رياضة تتضمن ألعاب القوى وتنس الريشة وكرة السلة والبوتشي والبولينغ والدراجات والفروسية وكرة القدم والجمباز وكرة اليد ورفع الأثقال والتزلج والسباحة وتنس الطاولة والتنس وكرة الطائرة.

وتشارك دولة الإمارات بأكبر بعثة في تاريخ مشاركتها بالألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص حيث تضم 141 لاعباً ولاعبة ينافسون في 15 لعبة من إجمالي 16 لعبة في الأولمبياد الإقليمية.

وتشهد الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص أكبر مشاركة للفتيات في تاريخ البطولة منذ تأسيسها عام 1999 في القاهرة إذ تحظى بمشاركة 429 لاعبة من 29 دولة بالإضافة إلى 168 مدربة.

وتشارك دولة الإمارات بـ64 لاعبة ضمن المنافسات التي ستشهدها الدورة التاسعة للألعاب الإقليمية، بواقع 8 لاعبات في ألعاب القوى و8 سباحات و4 لاعبات في الريشة الطائرة ويشارك منتخب سيدات الإمارات في كرة السلة بفريق مكون من 10 لاعبات وفي البوتشي بـ4 لاعبات وفي البولينغ بـ4 وفي سباق الدراجات الهوائية بـ4 وفي الفروسية بـ4 فارسات بينما تشهد رياضة الجمبار مشاركة 4 لاعبات وفي رفع الأثقال تشارك 4 رباعات وفي تنس الطاولة تشارك 4 لاعبات وفي التنس تشارك 4 لاعبات وفي التزلج السريع 4 لاعبات.

وعلى صعيد لعبة الفروسية.. تشهد الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص مشاركة 32 فارساً وفارسة ينتمون إلى 9 دول مختلفة لتنافس وأبزار مواهبهم وقدرات أصحاب الهمم في الفروسية.

وتشارك الإمارات الدولة المنظمة للحدث الرياضي بـ4 فرسان و4 فارسات فيما تشارك البحرين بفارس وفارسة ومصر بفارسين وفارستين والأردن بفارسين وفارسة والمغرب بفارسين ولبنان تشارك بفارس واحد وعمان تشارك بفارسين وفارستين وسوريا تشارك بفارسين وفارستين وتونس تشارك بفارسين وفارستين.

وتم اعتماد الفروسية كرياضة رسمية في الالعاب الإقليمية عام 1988 ويتعلم الفرسان الذين يتسابقون كيفية تطوير مهاراتهم في ركوب الخيل واكتساب الثقة بالنفس في طريقة توجيه الحصان والسيطرة عليه والتناسق والتناغم معه.

وتشهد مسابقات السباحة في الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص مشاركة مميزة من دولة الإمارات بـ8 سباحين و8 سباحات ومشاركة مصر بأربع سباحين وأربع سباحات والجزائر بـأربع سباحين وأربع سباحات والبحرين بأربع سباحين والعراق بأربع سباحين وأربع سباحات كما تشارك السعودية بأربع سباحين ولبنان تشارك بسباحين وسباحتين والمغرب تشارك بسباحين وسباحتين وعمان تشارك بأربع سباحين وأربع سباحات وفلسطين تشارك بسباحين وسباحتين وسوريا تشارك بأربع سباحين وأربع سباحات وتونس تشارك بأربع سباحين وأربع سباحات ومن الدول الأجنبية تشارك أستراليا بسباحين وسباحتين.

وتطبق في دورة الألعاب الإقليمية "أبوظبي 2018" الرياضات الموحدة حيث تشارك 7 فرق ينتمون إلى 6 دول في لعبة كرة القدم الموحدة.

وما يميز الرياضات الموحدة أن تضم مجموعة من اللاعبين الأسوياء إلى جانب أقرانهم من أصحاب الهمم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا