برعاية

برشلونة وروما.. بين "الأمل" والعودة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

برشلونة وروما.. بين "الأمل" والعودة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا

فرصة للعودة لنصف النهائي مرة أخرى من جديد بعد غياب لموسمين سيواجهها "هجوم بكل قوة" على "أمل" تحقيق الإنجاز. هكذا سيكون عنوان مواجهة برشلونة وروما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

لم يتأهل برشلونة إلى نصف نهائي المسابقة الأوروبية آخر موسمين منذ أن حقق اللقب على حساب يوفنتوس عام 2015. حيث ودع دور البطولة من ربع النهائي عام 2016 أمام أتليتكو مدريد وأمام يوفنتوس في العام التالي من نفس الدور أيضا.

وضد روما ستكون فرص برشلونة كبيرة للعبور للنصف النهائي خصوصا وأن الفريق الإيطالي لم يتأهل للدور ربع النهائي منذ 10 مواسم.

بالفيديو – روما ينجز المهمة.. حطم صمود شاختار وعبر لربع نهائي الأبطال روما ضد شاختار.. مهما كانت النتيجة نعدكم بمباراة ممتعة بالفيديو – أخيرا.. روما يعرف الطريق لمرمى شاختار بهدف دجيكو روما أمام شاختار.. الذئاب تبحث عن الثأر

أما الجانب الإيطالي فلم يكن يرغب في مواجهة برشلونة بحسب ما صرح به مونشي المدير الرياضي لروما.

وقال مونشي بعد وقوع القرعة: "لا يمكننا القول بإن الحظ وقف بجانبنا. سنواجه أصعب وأقوى فريق في العالم، برشلونة هو المرشح للتأهل".

واستطرد "لكن نحن لدينا أمل في التأهل وهو ما يفتح لنا مجالا كبيرا".

واتفق فرانشيسكو توتي أسطورة روما مع مونشي. وقال: "تمنيت أن تكون القرعة أفضل لكن نعلم أننا كلما تقدمنا للأمام فسنواجه فرق قوية".

وأضاف "سنلعب بكل قوة وسنقدم كل ما لدينا في المباراة".

حديث مونشي وتوتي يبدو واقعيا بدرجة كبيرة وفقا لظروف الفريقين الحالية. روما يحتل المركز الثالث في الدوري الإيطالي برصيد 56 بفارق 3 نقاط عن إنتر صاحب المركز الرابع، أما برشلونة فيتصدر الدوري الإسباني برصيد 72 نقطة دون أي هزيمة.

كما أن برشلونة يعد أقوى دفاع في دوري أبطال أوروبا حتى الآن فلم يستقبل سوى هدفين فقط خلال 8 مباريات.

ولم يسبق لبرشلونة وأن واجه روما من قبل في دور إقصائي في دوري أبطال أوروبا وجاءت المواجهات في دور المجموعات فقط.

المواجهة الأولى كانت في دور المجموعات الثاني لدوري أبطال أوروبا موسم 2001-2002 ووقتها لم يفز برشلونة على روما.

الفريقان تعادلا بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو.

وانتصر الفريق الإيطالي في العودة بنتيجة 3-0. وكان الانتصار الوحيد لروما في هذا الدور.

وتصدر برشلونة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط فيما ودع روما البطولة بعد أن حل ثالثا برصيد 7 نقاط ليتأهل ليفربول على حساب بعدما جمع نفس عدد النقاط لكن بفارق الأهداف.

وأقصى برشلونة فريق باناثينايكوس اليوناني من الدور ربع النهائي قبل أن ينهي ريال مدريد مشواره في البطولة من الدور نصف النهائي.

أما المواجهة الثانية فكانت في دور المجموعات لموسم 2015-2016.

تعادل الفريقان على ملعب الأوليمبكو بهدف لكل فريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا