برعاية

كيف يبدو تاريخ إشبيلية ضد الألمان؟ المواجهة الأولى ضد بايرن ميونيخ وأرقام رائعة

كيف يبدو تاريخ إشبيلية ضد الألمان؟ المواجهة الأولى ضد بايرن ميونيخ وأرقام رائعة

حقق إشبيلية الإسباني مفاجأة كبرى بإقصاء مانشستر يونايتد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، لكنهم لم يعلموا أن القرعة ستقسو عليهم من جديد بإيقاعهم في مواجهة بايرن ميونيخ.

مواجهة ستكون الأولى تاريخيا مع الفريق الذي حقق 5 ألقاب من دوري الأبطال، ولكنها ليست الأولى مع أندية ألمانيا في الإطار الأوروبي الرسمي.

تقرير برازيلي: 4 أسباب تجعل نيمار يريد الرحيل عن سان جيرمان والانتقال إلى ريال مدريد إرث مورينيو وجوارديولا.. هل البرتغالى على صواب بأنه استلم تركة ضعيفة؟ كيف يبدو تاريخ مواجهات الإنجليز وجها لوجه في المسابقات الأوروبية؟ ليفربول يعرف الدرب جيدا

النادي الأندلسي لا يمتلك باعا طويلا في مسابقة دوري الأبطال، فكانت أفضل نتائجه هي الوصول لربع النهائي بنظام البطولة القديم في موسم 1957/1958، بينما أفضل نتائجه في النظام الجديد هي ما يقدمه خلال الموسم الحالي، حيث كانت أفضل إنجازاته الوصول لثمن النهائي كحد أقصى.

خلال 7 مشاركات لإشبيلية في دوري الأبطال بالنظامين القديم والجديد، التقى مع الألمان في مناسبتين فقط بواقع 4 مباريات.

المرة الأولى كانت ضد شتوتجارت في مرحلة المجموعات بموسم 2009/2010، حيث تعادل الفريقان ذهابا بنتيجة 1-1 وانتصر الفريق الأندلسي إيابا بنتيجة 3-1 ليتصدر مجموعته قبل أن يغادر البطولة من ثمن النهائي على يد سسكا موسكو الروسي.

المرة الثانية كانت في موسم 2015/2016 ضد فريق بوروسيا مونشنجلادباخ في مرحلة المجموعات كذلك.

انتصر إشبيلية على ملعبه بثلاثية نظيفة بينما تلقى الهزيمة بنتيجة 4-2 خارج ملعبه، ولكنه احتل المركز الثالث خلف فريقي يوفنتوس ومانشستر سيتي، متفوقا على الفريق الألماني الذي حل أخيرا، ليكمل مشواره الأوروبي في بطولة الدوري الأوروبي التي حاز لقبها في نهاية الموسم.

بطولة الدوري الأوروبي، أو كأس الإتحاد الأوروبي بالمسمى القديم، هي المحببة للنادي الأندلسي حيث حاز على لقبها في 5 مناسبات، جميعها في الأعوام 13 الأخيرة فقط.

المواجهة الأولى على الإطلاق لإشبيلية ضد نادي ألماني كانت ضد كايزرسلاوترن في موسم 1982/1983، حيث خسر بنتيجة 1-4 في مجموع مواجهتي الدور ثمن النهائي.

في موسم 2004/2005، جاءت ثاني المواجهات التاريخية للنادي الأندلسي ضد الألمان من خلال مجموعات كأس الاتحاد الأوروبي، حيث تفوق على فريق ألمانيا آخن بهدفين نظيفين، وحينها كان يلعب هذا الدور من مواجهة واحدة دون نظام الذهاب والإياب.

في موسم 2005/2006، شارك إشبيلية في كأس الإتحاد الأوروبي بداية من الدور التمهيدي الثالث والذي تفوق فيه على فريق ماينز بنتيجة 2-0 في مجموع المواجهتين، ليكمل طريقه نحو المباراة النهائية التي تفوق فيها على فريق ميدزلبره الإنجليزي برباعية نظيفة.

في نصف نهائي الموسم ذاته، تفوق إشبيلية على شالكة الألماني بهدف نظيف في مجموع المواجهتين.

في موسم 2008/2009، التقى إشبيلية مع شتوتجارت لمرة أولى قبل تلك التي تكررت في دوري الأبطال في الموسم التالي.

انتصر إشبيلية بهدفين نظيفين في دور المجموعات الذي غادر من خلاله منافسات البطولة بحلوله رابعا من أصل 5 أندية.

المنافس الألماني التالي كان بروسيا دورتموند في موسم 2010/2011، حيث تعادل إشبيلية معه في سيجنال إيدونا بارك بهدفين لكل فريق، قبل أن يتفوق إيابا بهدف نظيف ويحل ثانيا في المجموعة ثم يغادر من دور الـ32 على يد بورتو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا