برعاية

أليغري: لقب الدوري مازال بعيداً

أليغري: لقب الدوري مازال بعيداً

لا يوجد ما يدخل السعادة على مدرب يوفنتوس الإيطالي، ماسيميليانو أليغري، ولاعبيه أكثر من نجاحهم في تقديم أداء دفاعي جيد.

ويتمتع يوفنتوس حالياً بأقوى خط هجوم، لكن أليغري يشعر بزهو أكبر بسبب الإحصائية التي تثبت أن الفريق يملك أيضاً أقوى خط دفاع.

وفاز يوفنتوس، الذي يسعى لتحقيق لقب الدوري الإيطالي للعام السابع على التوالي، 2-0 على أتالانتا أمس الأربعاء، ليتصدر الترتيب، ويوسع الفارق مع أقرب منافسيه إلى أربع نقاط.

ولم تهتز شباك يوفنتوس في الدوري في 2018، وكان فيرونا آخر فريق هز شباك يوفنتوس في 30 ديسمبر (كانون الأول) 2017.

وسكن شباك يوفنتوس 15 هدفاً في 28 مباراة، بينما أحرز 67 هدفاً، متفوقاً بهدف وحيد على لاتسيو.

وقال أليغري بعد الفوز على أتلانتا: "لو سألتني عن الإحصائية التي أفضلها أكثر؟ سأقول تلك التي تثبت أن يوفنتوس هو الأقوى دفاعياً.. الحماس أمر مهم.. ومن الرائع أن ترى بوفون وكيليني بهذه الفرحة لأننا انتصرنا في نهاية الأمر وهذا يعني أنهما لا يزالان يتمتعان بنفس النهم والحماس للعب.. هذا الفريق يستمتع بتقديم أداء دفاعي وهذا جزء مهم في كرة القدم".

ويحل يوفنتوس السبت المقبل ضيفاً على سبال المتواضع، ويمكنه أن يسدد ضربة معنوية لمنافسيه بتوسيع الفارق إلى سبع نقاط مع نابولي صاحب المركز الثاني، الذي سيستضيف جنوى الأحد المقبل.

وبات من المألوف لمشجعي الفرق المنافسة رؤية يوفنتوس، حتى مع تعثره في مستهل الموسم، ينتفض في التوقيت المناسب تماماً.

وبحلول منتصف مارس (آذار) الحالي، بات يوفنتوس يحتل المكانة التي يرغب فيها بتصدره جدول الترتيب الدوري المحلي، وتأهله لنهائي كأس إيطاليا في مواجهة ميلان اضافة لبلوغه دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا