برعاية

الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم …كرة الثلج التي تكبر لتدهس نفسها !

الدوري الإنجليزي أقوى دوري في العالم …كرة الثلج التي تكبر لتدهس نفسها !

هاي كورة_ في التاسع عشر من إكتوبر الماضي في عز هيمنة الإنجليز على دوري أبطال أوروبا وتقديمهم مستويات كبرى أكدنا لكم في هاي كورة إن الحكم على إن الدوري الإنجليزي عاد بقوة وشراسة في أوروبا لايزال مبكرا وإن هناك الكثير من التفاصيل يجب ان ننظر إليها بدقة وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض الحقائق الغائبة عن البعض.

1_لايمكن نكران تطور البريمير ليج منذ فترة طويلة في أن يكون الدوري السينمائي الأهم في العالم من حيث جودة التصوير والملاعب …والتنظيم الكبير للمسابقات والأموال التي لاحصر لها ولكن هل هذا يكفي لتصنع الهيمنة أو تكون فعليا الدوري الأقوى في العالم ؟

2_ الدوري الإيطالي كان الدوري الأقوى في العالم في الثمانينيات والتسعينيات وبداية الألفية ليس لأنهم بارعون في صناعة البيتزا ولكن لأنهم كانوا يمتلكون اللاعبون الأهم في العالم …الكالشيو بدأ ينطفيء عندما خسر زيدان ورونالدو تواليا …ظل الكالشيو قويا لفترة طويلة بعدها ولكن خسر كلمة الدوري الأقوى في العالم حتى جاءت ماسأة الكالشيو بولي وأحرقت كل شيء.

3_ الدوري الأسباني يمتلك منذ 2009 النجوم الأهم والأقوى في اللعبة …رونالدو وميسي …هل عرف الجميع لماذا يتم إختيارهم ليكونا البالون دور؟ … ليس للمجاملات كما يحاول البعض ترديد هذه النغمة بل لأنهما خارقان ..الأفضل في زمنهما بكل تأكيد.

4_ نعود بالذاكرة ل12 عاما عندما خسر مانشستر يونايتد تيري هنري وبعدها خسر الأرسنال تيري هنري لصالح ريال مدريد وبرشلونة بدأ الدوري يتراجع  ولكن كان الكالشيو يمتلك كاكا والبريمير ليج يمتلك رونالدو الصاعد بقوة الصارو والليجا تمتلك رونالدينيو والصاعد أيضا بقوة المكوك رونالدينيو وكانت الكفة متعادلة بعض الشيء….مانشستر يونايتد خسر رونالدو في صيف 2009…خسر اللاعب الأهم في العالم مع ميسي ..هنا إنتقلت الهيمنة شيئا فشيئا من بلاد الإنجليز لأسبانيا.

5_ بدأ الدوري الأسباني يسير على نسق الكالشيو في التسعينيات …فرق الصف الثاني في أسبانيا بدأت تحتك أكثر مع ريال مدريد وبرشلونة وهما يمتلكان النجوم الأكثر براعة في اللعبة …بدأت الفرق بعد مواجهة رونالدو وميسي لاتخشى أي لاعب في العالم …جودين يواجه سنويا ميسي ورونالدو …هل سيخشى لاعبين آخرين بعد هذا الثنائي.

6_ أتلتيكو مدريد وإشبيلية إستفادا كثيرا من زوال مركبات النقص ..أصبحوا يواجهون كبار الطليان والإنجليز والفرنسيين وباقي كبار أوروبا وهم يشعرون بأنهم لايقلون عن هؤلاء حتى نجح إشبيلية في الفوز ب3 دوري أوروبي وأتلتيكو مدريد حقق لقبين في الدوري الأوروبي وتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين …هذا بجانب الكبيرين الذين دهسا المنطق في السنوات الماضية …ريال مدريد وبرشلونة .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا