برعاية

رئيس نادي باوك يعتذر عن اقتحام إحدى المباريات بالمسدس - سبورت 360 عربية

رئيس نادي باوك يعتذر عن اقتحام إحدى المباريات بالمسدس -  سبورت 360 عربية

اعتذر إيفان سافيديس ، رئيس نادي باوك اليوناني ، عن اقتحامه أول أمس لأرضية الملعب في الرمق الأخير من مباراة فريقه أمام أيك أثينا ، وهو يحمل سلاحاً نارياً من أجل الاحتجاج على إلغاء هدف .

وقال سافيديس في بيان موجه للجماهير : ” أريد أن أطلب الصفح من كل محبي باوك وكل جماهير كرة القدم في اليونان وفي كل العالم ” .

وأضاف : ” أعتذر عما حدث ، بالتأكيد لم يكن لديّ الحق في الخروج إلى أرضية الملعب هكذا .. رد فعلي العاطفي كان ناتجاً عن الوضع السلبي السائد في كرة القدم اليونانية في الفترة الأخيرة وعن كل الأحداث غير المقبولة التي حدثت قبل قليل من نهاية مباراة باوك وأيك أثينا ” .

وتابع : ” بما أن ذلك كان من الممكن أن يؤدي إلى تدهور الوضع ، كان هدفي الوحيد هو حماية عشرات الآلاف من مشجعي باوك من الاستفزازات ، وحتى من الضحايا البشرية ” .

واستتلى موضحاً : ” صدقوني ، لم تكن لدي نية التدخل في قرارات الحكام ، وبالتأكيد لم أقم بتهديد أي أحد ، ولكن للأسف عائلتي وأنا وكذلك زملائي ، كنا رهائن لبيئة كروية مريضة تماماً ” .

يذكر أنه تم اقتحام ملعب ” تومبا ” بعدما ألغى حكم المباراة كومينيس ، هدف من تسلل سجله لاعب باوك فرناندو فاليرا في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع .

واتخذت الحكومة اليونانية قراراً بتعليق مباريات الدوري ، مؤكدة أنها لن تستأنف ما لم يوضع إطار جديد يوافق عليه الجميع ، لاسيما بعدما شهدت الملاعب سلسلة من أحداث الشغب والعنف خلال الأعوام الماضية .

فيديو مهم : رئيس نادٍ يوناني يعترض على ضربة جزاء مستعملاً المسدس

ضمن منتخب بنما الملقب “بالمد الأحمر” تأهله إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا الصيف القادم لأول مرة في تاريخه بعد مشوار مثير للإعجاب في الإقصائيات.

وحقق منتخب بنما أفضل إنجاز في تاريخه عبر احتلاله للمركز الثاني في مجموعته الإقصائية في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والبحر الكاريبي المؤهلة لكأس العالم 2018، وذلك برصيد 10 نقاط، خلف كوستاريكا التي تصدرت المجموعة الثانية ب 16 نقطة.

وبهذا ضمنت بنما عبورها إلى الدور النهائي الذي يلعب على نظام الدوري ويتأهل منه المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثاني والثالث. واحتلت بنما المركز الثالث ب 13 نقطة، خلف كوستاريكا الثانية ب 16 نقطة و المكسيك الأولى ب 21 نقطة.

ولم تكن قرعة نهائيات كأس العالم رحيمة بالمنتخب البنمي إذ أوقعته في المجموعة السابعة إلى جانب منتخب بلجيكا، إنجلترا، وتونس. وسيلاقي المنتخب البنمي منتخب بلجيكا في أول المباريات، ثم منتخب إنجلترا، قبل أن يختم دور المجموعات بلقاء المنتخب التونسي.

وكان اتحاد بنما لكرة القدم قد أعلن عن مواجهة منتخبه وديا للدنمارك، وسويسرا، يومي 22 و27 مارس الجاري، في إطار تحضيراته لمنافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وجاءت القائمة المستدعاة من المدرب هيرنان داريو جوميز، كالتالي:

الحراس خايمي بينيدو (دينمو بوخاريست الروماني) وخوسيه كالديرون (تشوريو إف سي ببنما) واليكس رودريجيز (سان فرانسيسكو إف سي ببنما).

وفي الدفاع برزت أسماء أدولفو ماتشادو (هيوستن دينامو الأمريكي) ومايكل امير موريو (نيويورك ريد بولز الأمريكي) وفيدل أسكوبار (نيويورك ريد بولز) ورومان توريس (سياتل ساندرز الأمريكي).

هذا بالإضافة إلى المدافعين فيليبي بالوس (سي إس دي مونيسيبال بجواتيمالا) وهارولد كومينجس (سان خوسيه ايرثكويكس الأمريكي) وايريك دافيز (دي إيه سي دونجسكا ستريدا السلوفاكي) ولويس أوباي (أولمبيا الهندوراسي).

وفي وسط الملعب ضم جوميز كل من فالينتين بيمينتال (سي دي بلازا أمادور ببنما) وانيبال جودوي (سان خوسيه ايرثكويكس الأمريكي) وجابرييل جوميز (أتلتيكو بوكارامانجا الكولومبي) وريكاردو افيلا (كيه إيه إيه جينت البلجيكي) وادجار بارسيناس (كافيتاليروس دي تاباتشولا المكسيكي)، والبرتو كوينتيرو (يونيفيرسيتاريو البيروفي) وارماندو كوبر (يونيفيرسيداد دي تشيلي بتشيلي) وميجيل كامارجو (يونفيرسيداد دي سان مارتين ببيرو).

وفي الهجوم انضم كل من أبديل أرويو (ليجا ديبورتيفا الاخويلينسي بكوستاريكا) وبلاس بيريز (سي إس دي مونيسيبال بجواتيمالا) ولويس تيخادا (سبورت بويز البيروفي) وجابرييل توريس (هواتشيباتو بتشيلي) وروبرتو نورسي (مينيروس المكسيكي).

ولا يوجد بطولات مميزة شارك فيها المنتخب، سوى مشاركته في الكأس الذهبية الخاصة بأمريكا الشمالية في ست مناسبات، وحصل على المركز الثاني في مناسبتين عامي 2005 و2013.

واحتل منتخب المد الأحمر المركز 57 عالميًا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لكن أفضل نتيجة له كانت في آذار 2014، إذ احتل المركز 29 بعد تحقيقه نتائج إيجابية في منافسات الكأس الذهبية.

وربما ستكتفي بنما بمفاجأة التأهل إلى النهائيات فقط، دون مفاجآت أخرى خلال المونديال، بسبب وقوعها في المجموعة السابعة في قرعة تصفيات كأس العالم إلى جانب بلجيكا وتونس وإنكلترا التي سميت بـ “المجموعة النارية”، إلا إذا كان للبنميين كلام آخر خلال النهائيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا