برعاية

ديمبلي المتألق يأمل بسد فراغ نيمار في برشلونة

ديمبلي المتألق يأمل بسد فراغ نيمار في برشلونة

مر عثمان ديمبلي ببداية متعثرة منذ انضمامه إلى برشلونة الصيف الماضي، لكن يبدو أن الجناح الفرنسي ثبت أقدامه في وقت حاسم من الموسم.

وتعاقد برشلونة مع ديمبلي قادما من بروسيا دورتموند في أغسطس (آب) الماضي مقابل رقم قياسي للنادي حينها بلغ 105 ملايين يورو (129 مليون دولار) فضلا عن 40 مليونا أخرى على شكل حوافز ومكافآت على أمل أن يشغل الفراغ الذي تسبب فيه رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان.

وتعرض ديمبلي لإصابتين خطيرتين أبعدته عن المشاركة في المباريات حتى الأسابيع الأخيرة، وبعد عودته للمشاركة بانتظام لم يظهر تأثيره بشكل ملموس على أداء الفريق.

وفي فوز برشلونة 2 - صفر على ملقة يوم السبت الماضي تألق ديمبلي وصنع هدفا جميلا لزميله فيليب كوتينيو نال إشادة من زملائه بالفريق.

ومع غياب كوتينيو عن مباريات دوري الأبطال يمكن لديمبلي أن يظهر أسلوب برشلونة الذي يفتقده الفريق منذ رحيل نيمار، عندما يحل تشيلسي ضيفا على النادي الكاتالوني في إياب ثمن النهائي اليوم بعدما انتهت مباراة الذهاب 1 - 1 في لندن.

وكتبت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الكاتالونية: «ديمبلي بدأ يظهر بشكله الحقيقي» بعد أدائه الرائع أمام ملقة؛ حيث أظهر ليس فقط السرعة التي اعتادت عليها جماهير برشلونة، ولكن أيضا النظرة الخاطفة والقدرة على بناء الهجمات وإمداد زملائه بالتمريرات المتقنة.

حقيقة أن إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة قام بسحبه قبل نهاية مباراة ملقة ترجح أنه سيشارك في المباراة أمام تشيلسي.

وعنه قال فالفيردي: «ديمبلي في حاجة إلى وقت. إنه يافع وعانى من إصابة قوية. إنه تحت المجهر لأنه يلعب في برشلونة». وأضاف: «الشيء الجيد بالنسبة له هو أنه دائما يجرب أشياء مختلفة».

وذكرت تقارير صحافية أن نيمار يريد العودة لبرشلونة؛ حيث رحب لاعبون بذلك بينهم إيفان راكيتيتش وكوتينيو. وقال كوتينيو: «عودته ستكون رائعة لنا، وبالطبع سنفتح لها الباب».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا