برعاية

أهلي جدة يقترب من حسم التأهل في دوري أبطال آسيا - سبورت 360 عربية

أهلي جدة يقترب من حسم التأهل في دوري أبطال آسيا -  سبورت 360 عربية

وضع الأهلي أقدامه في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا بعد تعادله بنتيجة 1-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله بجدة ضمن فعاليات الجولة الرابعة من دور المجموعات بالبطولة القارية.

واستفاد الأهلي من تعادل الجزيرة الاماراتي أمام تراكتور الايراني إيجابيًا لتبقى مسألة تأهله لدور 16 في دوري أبطال آسيا مسألة وقت.

ونجح الأهلي بقيادة الأوكراني ريبروف في تحقيق إنتصارين بالجولتين الأولى والثانية على حساب الجزيرة الإماراتي وتراكتور الايراني قبل ان يتعطل القطار في الجولة الثالثة بسقوطه في فخ التعادل.

دخل رجال ريبروف لقاء الجوهرة المشعة وهو يحتل وصافة الترتيب جدول الدوري السعودي برصيد 48 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر،الهلال، الذي فشل الابتعاد بالصدارة بعد خسارته المدوية أمام الاتفاق بهدفين مقابل هدف.

الاصابات والايقافت حرمت الأهلي من جهود كلاوديمير ومهند عسيري ووليد باخشوين هذا إلى جانب عمر السومة الذي خرج من قائمة الفريق بأوامر ريبروف.

ولعب الأهلي اللقاء بتشكيلة مكونة من:”ياسر المسيليم ..منصور الحربي ..معتز هوساوي ..عقيل بالغيث ..سعيد المولد ..كلاوديمير ..عبدالله مجرشي ..تيسير الجاسم ..مؤمن زكريا ..سلمان المؤشر ..صالح العمري”.

وبادر الضيوف بالتسجيل في الدقيقة 56 قبل ان يأتي الرد سريعًا عبر المصري مؤمن زكريا في الدقيقة 58 ويُعادل النتيجة لاصحاب الارض.

وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان نقاط اللقاء ويصل رصيد الأهلي لـ”8″ نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الأولى.

خسر نادي الوصل الإماراتي أمام ضيفه بيرسيبوليس الإيراني 0-1 يالثلاثاء على ستاد الوصل في دبي، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2018.

وكانت أولى الفرص في المباراة لصالح الوصل عبر تسديدة عبدالله النقبي التي تصدى لها الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند (5)، ثم سنحت فرصة جديدة لصالح أصحاب الأرض عبر تسديدة فابيو دي ليما التي مرت فوق العارضة.

ورد الفريق الإيراني عبر تسديدة سياماك نعمتي القوية من ضربة حرة مباشرة والتي ذهبت فوق المرمى.

ثم سجل بيرسيبوليس هدف التقدم عندما أرسل حسين ماهيني تمريرة عرضية داخل المنطقة ارتقى لها كمال كاميابينيا وحولها برأسه داخل المرمى (37).

وضاعت على الوصل فرصة تسجيل هدف التعادل مطلع الشوط الثاني عبر رأسية دي ليما التي ذهبت بجوار القائم.

وتواصلت محاولات أصحاب الأرض، فانطلق رونالدو مينديز في الجهة اليمنى وسدد من زاوية ضيقة ولكن الحارس الإيراني نجح في التصدي لهذه المحاولة.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة  2 أبريل، حيث يتقابل السد مع الوصل في الدوحة، وناساف مع بيرسيبوليس في قرشي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته خلال شهر أيار/مايو المقبل.

تعادل نادي الجزيرة الإماراتي مع مضيفه تراكتور سازي تبريز الإيراني 1-1  الثلاثاء على ستاد ياديغار إمام في تبريز، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2018

وضغط تراكتور في بداية المباراة وسنحت له أكثر من فرصة، وسط تألق حارس الجزيرة علي خصيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا