برعاية

قبيل انطلاق الألعاب الإقليمية للأولمبياد.. "المدن المضيفة" يستقبل وفود العالم

قبيل انطلاق الألعاب الإقليمية للأولمبياد.. "المدن المضيفة" يستقبل وفود العالم

تنطلق فعاليات برنامج "المدن المضيفة"، تزامناً مع انطلاق دورة الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص 2018، لإشراكهم في مجموعة من الأنشطة المتنوعة الثقافية والترفيهية التي تشمل زيارات لمواقع سياحية في كل إمارة وورش عمل وجلسات نقاشية مع أفراد المجتمع المحلي عن مختلف التجارب.

وتهدف المشاركة إلى تعريف 202 رياضياً من أصحاب الهمم ذوي الإعاقة الذهنية في الألعاب على العادات والتقاليد الإماراتية، ونشر ثقافة المشاركة والتفاعل المجتمعي في الأحداث الإنسانية، وخلق الوعي العام بدور أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية في عملية تنمية المجتمع وضرورة دمجهم مع أفراد المجتمع، وخلق الوعي بين فئات المجتمع حول ريادة دولة الإمارات باستضافتها للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي الذي يعتبر الحدث الأكبر رياضياً في العالم لأصحاب الهمم.

ويقوم بتنفيذ البرنامج لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية التابعة للجنة العليا لاستضافة الأولمبياد الخاص في أبوظبي، تحت إشراف وزارة تنمية المجتمع وبالشراكة مع المجالس التنفيذية في الحكومات المحلية في كافة إمارات الدولة.

ويعد برنامج المدينة المضيفة عنصراً أساسياً في الترويج للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي وهو من البرامج المصاحبة لفعاليات الحدث.

وفي دبي، يشمل البرنامج تكريم وترحيب من نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للرعاة والمتطوعين والمشاركين في متحف دبي- حصن الفهيدي، وجولة سياحية في الإمارة وزيارة القرية العالمية والمشاركة في فعاليات "قرية تراث مصغرة" التي تنظم أداء فرق الغناء والرقص الشعبي وتقديم المأكولات الشعبية لهم وتوفير أكشاك لنقش الحناء وتجربة الزي الوطني.

ويتم تنظيم جولة لوفود إمارة الشارقة في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية لترحب بهم الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، بالإضافة إلى جولة في الشارقة بالحافلة السياحية وزيارة لمربى الشارقة للأحياء المائية ونادي الشارقة الرياضي الثقافي وتقديم الهدايا التذكارية للوفود من قبل هيئة الإنماء التجاري والسياحي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا