برعاية

مورينيو يواجه اختياراً صعباً قبل مواجهة إشبيلية

مورينيو يواجه اختياراً صعباً قبل مواجهة إشبيلية

لا يبدو مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، البرتغالي جوزيه مورينيو، نادماً على اعتماد أسلوبه المتحفظ، لكنه قد يضطر إلى المجازفة بعض الشيء غداً الثلاثاء، لدى استضافة إشبيلية الاسباني في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتعادل الفريقان ذهاباً في إسبانيا 0-0، في مباراة كان بطلها حارس مرمى مانشستر يونايتد، الاسباني ديفيد دي خيا، الذي أنقذ فريقه من الخسارة بتصديه لأكثر من كرة خطرة، كان يمكن أن تعقد الموقف على مورينيو ولاعبيه إياباً.

وستكون الفرصة سانحة على ملعب "أولد ترافورد" لكي يحجز مانشستر بطاقة التأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ 2014، لكن لعبة الأهداف التي تسجل خارج القواعد تبقى الأهم في الأدوار الإقصائية، في حال التعادل أو تبادل الفوز.

ويقدم مانشستر يونايتد موسماً جيداً من حيث النتائج، إلا أنه يتعرض لانتقادات كثيرة بسبب الأداء غير المقنع والأسلوب الدفاعي الذي يتبعه مورينيو، وبان ذلك واضحاً في مباراة "ديربي" إنجلترا السبت الماضي ضد ليفربول، التي حسمها يونايتد 2-1 على ملعبه، على رغم أن نسبة سيطرة الضيوف على الكرة وصلت إلى 70%.

وأكد مورينيو بعد المباراة أنه "لا يكترث للانتقادات بسبب أدائه الدفاعي"، وقال: "إذا كان الناس لا يعتقدون بأننا نستحق ذلك، فأنا لا أهتم".

وتبدو الانتقادات للأسلوب الدفاعي ليونايتد، تحت الضوء أكثر إذا ما تمت مقارنته بغريمه مانشستر سيتي بقيادة الإسباني بيب غوارديولا، الذي يعتمد أسلوب لعب سريع يقوم على التمريرات القصيرة.

وكان هذا الأسلوب وصفة ناجحة لسيتي الذي يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق مريح عن يونايتد الثاني، وبلغ أيضاً ربع نهائي دوري الأبطال.

ومع استمرار مشاركته في دوري الأبطال، ينافس يونايتد أيضاً في كأس إنجلترا، اذ يستضيف برايتون في ربع النهائي السبت المقبل.

وأعطى الفوز على ليفربول بهدفين لماركوس راشفورد دفعة معنوية لمانشستر في مواجهة إشبيلية، لاسيما وأن أداء "الشياطين الحمر" ذهاباً على ملعب "سانشيز بيسخوان" لقي انتقادات أيضاً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا