برعاية

تقرير – يويفا سيغير القوانين من أجل محاربة الألتراس

تقرير – يويفا سيغير القوانين من أجل محاربة الألتراس

يتجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لسن قوانين جديدة من أجل الوقوف في وجه روابط المشجعين "ألتراس" ومعاقبة الأندية التي لا تتحكم بها. وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "آس" الإسبانية.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن الاتحاد الأوروبي قلق للغاية من تفاقم الوضع مع الألتراس العنيف للغاية وخروجه عن السيطرة.

وسيقوم الكيان الحاكم لكرة القدم في قارة أوروبا بتعديل قوانينه التأديبية وزيادة درجة العقوبات وحدتها ضد كل من يخرج عن النص.

معوض: شيء واحد صعب على الأهلي ضد مونانا أيوب: أغلقنا ملف الدوري والتركيز الآن على إفريقيا غدا.. فحص طبي لإكرامي يحدد موقفه من المران والسفر للجابون

وأشار التقرير إلى أنه في خلال الأيام القليلة المقبلة سيتخذ يويفا العديد من الإجراءات على أرض الواقع للحد من العنف، خاصة ما حدث من جماهير باريس سان جيرمان في حديقة الأمراء أثناء مواجهة باريس سان جيرمان ضد ريال مدريد الأخيرة.

وأوضح التقرير أن هناك أحداث عنف للألتراس حول أوروبا بدول اليونان وفرنسا وإنجلترا وإسبانيا، بجانب أحداث مباراة سبارتاك موسكو ضد أتليتك بلباو، وما حدث في مباراة ليل الأخيرة ثم وست هام يونايتد وباوك.

ويسعى الاتحاد الأوروبي للحد من هذه الظواهر ومعاقبة الأندية بشدة خاصة من لا يتحكم في جماهيره.

وشعر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بدوره بالقلق من تلك الأحداث وطالب يويفا بالتحرك من أجل إيقاف هذا العنف خاصة وأنه يتبقى 90 يوما على كأس العالم 2018 بروسيا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا