برعاية

تقرير: هاينكس ملك المداورة في البوندسليجا

تقرير: هاينكس ملك المداورة في البوندسليجا

أظهر تقرير صحفي ألماني أن يوب هاينكس، المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ، أجرى 52 تعديلاً على تشكيلاته في الدوري المحلي (بوندسليجا) منذ انطلاق الدور الثاني للدوري، لكن هذا لم يؤثر على نتائج الفريق، وهو ما يتوجه ملكا للمداورة بامتياز.

هاينكس: توخيل بإمكانه تدريب بايرن

هاينكس يفجر مفاجأة بشأن قرار رحيله

وخاض البايرن 8 مباريات في البوندسليجا في الدور الثاني، فاز في 7 وتعادل في واحدة، وسجل 22 هدفاً واستقبل 7 أهداف.

وأجرى هاينكس 52 تعديلا في المباريات الـ8، بالإضافة إلى 8 تغييرات، لتصبح نسبة التغيير في التشكيل 5.8 لاعب للمباراة الواحدة.

وعلق المدرب المتوج بدوري أبطال أوروبا مرتين على فكرة المداورة قائلا: "حتى الآن الأمر يسير بشكل جيد، لدي 7 لاعبي وسط في 3 أماكن، الاختيار في أوقات كثيرة لا يكون سهلاً".

وتسببت المداورة في إثارة أزمة داخل الفريق بسبب عدم رضا بعض اللاعبين عن الجلوس احتياطيين، وكان أولهم الهولندي أريين روبين الذي انتقد بشكل علني وجوده بديلاً في لقاء بشكتاش بذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، رغم نزوله في نهاية الشوط الأول بدلاً من المصاب جيمس رودريجيز.

ومن جانبه، تعامل يوب هاينكس مع عصبية الجناح الهولندي قائلا: "أي لاعب يرغب في المشاركة بشكل أساسي وهذا أمر جيد، لكن في النهاية القرار لي أنا".

ومنحت المداورة فرصة لساندرو فاجنر للمشاركة أساسياً في لقاء البايرن الأخير أمام فرايبورج في الجولة الـ25 من الدوري، ونجح في تسجيل الهدف الثالث، علماً بأنه انضم للفريق في يناير الماضي ليكون بديلا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي المهاجم الأساسي للفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا