برعاية

أخبار الدوري السعودي: الظروف قد تقود كارينيو لتكرار سيناريو الداهية - سبورت 360 عربية

أخبار الدوري السعودي: الظروف قد تقود كارينيو لتكرار سيناريو الداهية -  سبورت 360 عربية

اتخذت إدارة الشباب قراراً بتوجيه الشكر للأوروجوياتي دانيال كارينيو وانهاء مشواره التدريبي مع الفريق وذلك بعد الخسارة التي تعرض لها أمام النصر في الجولة المؤجلة من الأسبوع 18 بالدوري السعودي للمحترفين.

وخسر الشباب من النصر بنتيجة 1-0 بهدف كابانانغا في المباراة التي أقيمت على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

واستعانت إدارة الشباب بالوطني خالد القروني لإستلام زمام أمور الفريق حتى نهاية الموسم.

وابدت جماهير النصر سعادتها بخبر إقالة كارينيو من تدريب الشباب عبر تويتر مطالبين بإعادتة الرجل الأوروجوياني لإنقاذ م يمكن إنقاذه قبل الختام.

وينافس النصر للحصول على بطاقة التأهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل مع الاتحاد والفيصلي حيث يحتل المركز الرابع برصيد 37 نقطة.

ولا شك ان كارينيو من المدربين اللذين نجحوا برفقة العالمي حيث  نجح في إعادة الدوري السعودي للخزينة بعد غياب إلى جانب تتويجهم بكأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2013-2014.

وفي حال عودته لتدريب النصر من الممكن انه سيكرر تجربة السويسري،كريستيان جروس، الداهية الذي عاش الأهلي معه موسم ذهبي بعد تتويجهم بالثلاثية المحلية”الدوري وكأس الملك وكأس ولي العهد.

وقرر جروس ان يعتزل المهنة وهو في قمة المجد حيث رأى الكثير انه قرار ناجح ورشح البرتغالي جوزيه جوميز ليكون رجل المختار لكنه فشل.

وعاد جروس لكتيبة الراقي مجدداً لكنه فشل وخرج من الباب الضيق بعد سلسلة نتائج مخيبة واصبح في طي النسيان بعد ان كان رجل الأقدار.

يخوض الهلال مواجهة قوية الاتفاق، في مباراة قوية بالجولة 18 من منافسات الدوري السعودي، بحثا عن التمسك بالصدارة قبل 3 جولات فقط من نهاية المسابقة.

التقى الفريقان في 15 مناسبة من قبل في دوري المحترفين، حقق الهلال الفوز في 9 مباريات مقابل انتصار وحيد للاتفاق، بينما خيم التعادل على نتيجة 5 لقاءات بين الفريقين.

وخلال مواجهات الفريقين، سجل لاعبو الهلال 30 هدفا، بمعدل هدفين في كل مباراة، مقابل 15 هدفا لصالح فريق الاتفاق، بمعدل هدف في كل لقاء.

ويتصدر السويدي كريستيان ويلهامسون لاعب الهلال السابق، قائمة الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين في دوري المحترفين، برصيد 5 أهداف،

وحقق الهلال أكبر فوز له على الاتفاق، بنتيجة 5-1 في مباراة جمعت بينهما بالجولة 15 موسم 2013-2014، فيما تغلب الاتفاق مرة وحيدة على حامل لقب الدوري، بهدفين لهدف في 16 سبتمبر 2016.

ويعتلي الهلال صدارة الترتيب برصيد 49 نقطة بفارق 4 نقاط عن الوصيف،الأهلي.

أوضح أحمد العقيل، رئيس نادي الشباب، أن الإدارة اتفقت على إقالة كارينيو، عقب خسارة الفريق أمام النصر، مشيراً إلى عدم قدرة الأخير على تقديم أي شئ للشباب.

وقال العقيل: “كارينيو مدرب ممتاز جداً، لكن اللاعبين توقفوا عن الاستفادة الفنية منه، وقد توصلنا لنقطة حيث لاطرف يستفيد من الآخر، لا المدرب ولا اللاعبين أنفسهم”.

وأضاف: “أصبح لاعبو الشباب يأتون للتمرين ويبدأون المباريات بدافعية أقل، وكأنهم يريدون مدرب آخر ليكمل موسم الفريق بشكل جيد وبنفس جديد”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا