برعاية

الصحف الفرنسية تنتقد #باريس_سان_جيرمان والاوروبية تسخر

الصحف الفرنسية تنتقد #باريس_سان_جيرمان والاوروبية تسخر

قست الصحف الفرنسية الصادرة الاربعاء على نادي باريس سان جرمان بعد خروجه المخيب من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم على يد ريال مدريد الاسباني، وحمل بعضها مدربه الاسباني اوناي ايمري المسؤولية، فيما سخرت الصحف الاوروبية من الاموال الطائلة التي انفقتها ادارته القطرية.

وعنونت “ليكيب” الواسعة الانتشار بجانب صورة لقائد الفريق البرازيلي تياغو سيلفا وهو مطأطىء الرأس “كل هذا من أجل هذا”، مشيرة الى ان اللاعبين “اظهروا محدوديتهم في هذه المسابقة”.

أما “لوباريزيان” القريبة من فريق العاصمة، فكتبت محاولة اللعب على الكلام “رهان (باري) خاسر”، واصفة سان جرمان بانه “صغير من اوروبا” بعد “خسارة اظهرت حدوده الراهنة”.

وسقط سان جرمان مرة ثانية امام ريال مدريد 1-2 على ارضه بعد خسارته الكبيرة ذهابا 1-3 في مدريد.

وكتبت “لوفيغارو” على صفحتها الاولى “هذه خسارة تؤلم كثيرا”، فيما رأت “ليبيراسيون” ان “باريس كان متسللا” امام مدريد وتحدثت عن “افلاس باريسي”.

وبحسب فنسان دولوك، أحد كبار الكتاب الرياضيين في “ليكيب”، شكل الاقصاء “فشلا متكررا، استعراضيا وعميقا”، متابعا “اوروبا كبيرة جدا على باريس”

وفي وصفه المباراة، شدد داميان ديغار من الصحيفة نفسها على “الفارق الكبير بين الفريقين”.

واشار دولوك الى ان “ايمري لم يكن قادرا على رفع سان جرمان الى القمة، هذا اذا لم يفرمله. لن يكون هنا الموسم المقبل”.

ورأى دومينيك سيفيراك (لوباريزيان) ان ايمري “ليس اكيدا من انهاء الموسم. لم يتطور باريس معه لانه لم يمتلك الكرايزما والتكتيك لادارة فريق كبير”.

وقال باتيست ديبريه (لوفيغارو) ان “ايام ايمري باتت معدودة”.

وانفق سان جرمان 400 مليون يورو الصيف الماضي لضم المهاجمين البرازيلي نيمار واليافع كيليان مبابي، بيد ان قطاره توقف للعام الثاني على التوالي في ثمن نهائي دوري الابطال.

وفي اسبانيا، سخرت الصحف من فريق “الاثرياء الجدد” الذي رحل خالي الوفاض، برغم ضم نيمار (222 مليون يورو) ومبابي (180 مليون يورو)، وكتبت “ماركا” بجانب صورة للاخير وهو مطأطىء الرأس: “400 مليون انفقت… وخرجوا مجددا من ثمن النهائي”.

وأضافت “كان سان جرمان يخيف كل أوروبا قبل شهرين. لكن بعد شهرين، تأهل ريال الى ربع النهائي، ويبدو ان الـ400 مليون يورو التي بدا انها استثمرت جيدا عند انهمار الاهداف، اصبحت هدرا”.

بدورهاـ تحدثت “أس” عن “سان جرمان من دون كرة قدم او مستوى”.

ولعبت “ال موندو ديبورتيفو” على الكلام كاتبة “شيخ اي مات” (كش مات في لغة الشطرنج)، لوصف فشل الادارة القطرية التي اشترت النادي عام 2011 ومن أبرز اهدافها حصد اللقب القاري الاول.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا