برعاية

كيف جاءت نتائج مباريات ليفربول مع الفرق البرتغالية في الأدوار الإقصائية للأبطال؟

كيف جاءت نتائج مباريات ليفربول مع الفرق البرتغالية في الأدوار الإقصائية للأبطال؟

على ملعب أنفيلد يستضيف ليفربول نظيره بورتو في إياب مباريات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا. فكيف جاءت نتائج الفريق السابقة ضد الفرق البرتغالية في الأدوار الإقصائية للبطولة؟

ليفربول أصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل لربع النهائي بعد أن انتصر ذهابا بخماسية دون رد سجل فيها محترفنا المصري محمد صلاح هدفا رائعا.

وسبق لليفربول وأن واجه فريقا برتغاليا مرة واحدة من قبل في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا.

نجم باريس السابق لـ في الجول: مواجهة ريال مدريد ليست مثل برشلونة.. وصلاح سيقود ليفربول للمجد #ليلة_الأبطال – هل يحقق بورتو ما لم يحدث طوال التاريخ أمام ليفربول؟ بالفيديو - صلاح يحكم جيوش المدينة.. ليفربول يهزم نيوكاسل بثنائية وينفرد بالوصافة مؤقتا

المواجهة كانت في دور الـ16 لموسم 2005-2006 وأمام فريق بنفيكا البرتغالي حين كان ليفربول يدافع عن لقبه الأوروبي الذي حققه في موسم 2004-2005.

ذهابا خسر ليفربول على ملعب النور بهدف دون رد سجله لويزاو.

وعلى ملعب أنفيلد؛ كرر بنفيكا انتصاره لكن بهدفين دون رد بأقدام سيماو وفابرتيسيو ميكولي.

بنفيكا أنهى مشوار ليفربول في البطولة. ليخسر الفريق الإنجليزي مواجهته الأولى مع الفرق البرتغالي في دور إقصائي لدوري أبطال أوروبا.

أما بالنسبة لبورتو. فسبق لليفربول وأن تقابل معه من قبل مرة واحدة في دوري أبطال أوروبا وكانت في دور المجموعات لموسم 2007-2008 حين أوقعتهم القرعة سويا في المجموعة الأولى.

أولى مباريات ليفربول الأوروبية هذا الموسم كانت في البرتغال وعلى ملعب دراجاو وانتهت بالتعادل الإيجابي مع بورتو بهدف لكل فريق. حيث سجل لبورتو لوتشو جونزاليس وديرك كويت لليفربول.

وفي مباراة العودة انتصر ليفربول بنتيجة 4-1 على ملعب أنفيلد. بأقدام فيرناندو توريس (هدفان) وستيفان جيرارد وبيتر كرواتش. فيما سجل لبورتو ليساندرو لوبيز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا