برعاية

دي ماريا يتلمس مواجهة الريال لإثبات ذاته مع سان جيرمان

دي ماريا يتلمس مواجهة الريال لإثبات ذاته مع سان جيرمان

تبدو الفرصة ملائمة للجناح الأرجنتيني أنخل دي ماريا لرد اعتباره، إن كان في فريقه الحالي باريس سان جيرمان الفرنسي أو ضد فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، وذلك عندما يلتقي الفريقان اليوم في باريس في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبعدما اكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء في مباراة الذهاب التي فاز بها ريال 3 - 1، سيكون دي ماريا المحور الأساسي في تشكيلة فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري عندما يستضيف النادي الملكي اليوم في لقاء الإياب على «بارك دي برانس».

وأظهر الجناح الأرجنتيني أنه قادر على سد فراغ غياب النجم البرازيلي نيمار عن سان جيرمان بسبب خضوعه لعملية جراحية ستبعده عن الملعب لفترة قد تمتد حتى ثلاثة أشهر، إذ قاده لنصف نهائي مسابقة كأس فرنسا من خلال تسجيله ثنائية ضد مرسيليا (3 - صفر)، ثم أضاف هدفاً آخر في لقاء الدوري يوم السبت ضد تروا (2 - صفر).

وقال مدرب سان جيرمان الإسباني أوناي إيمري إن مباراة الريال ستكون يوما «مميزا» بالنسبة إلى لاعبه الأرجنتيني البالغ من العمر 30 عاماً.

وقال بعد لقاء تروا: «كلاهما (دي ماريا ونيمار) لاعبان مهمان يتمتعان بالقدرات التي تخولهما صنع الفارق، بثقته، خبرته ورغبته، دي ماريا منافس للغاية، وسيشكل لحظة مميزة بالنسبة لأنخل ولاعبين آخرين».

وفي ظل تسليط الأضواء على نيمار منذ قدومه إلى سان جيرمان الصيف الماضي من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، يأمل دي ماريا أن يصب غياب النجم البرازيلي لصالح عودته إلى الواجهة، والسبيل الأمثل لتحقيق ذلك سيكون بتجريد فريقه السابق ريال من اللقب الذي أحرزه في الموسمين السابقين. ودافع دي ماريا عن ألوان ريال من 2010 حتى 2014 وتوج معه بلقب كل من الدوري ودوري أبطال أوروبا والكأس السوبر المحلية والأوروبية مرة واحدة، والدوري المحلي مرتين قبل التخلي عنه لصالح مانشستر يونايتد في صفقة قياسية إنجليزية في حينه بلغت 59,7 مليون جنيه إسترليني (98 مليون دولار). وجاء التخلي عن دي ماريا إلى يونايتد، الفريق الذي عانى في صفوفه وتركه بعد موسم واحد للانضمام إلى سان جيرمان، بعد أشهر على تعاقد النادي الملكي مع الويلزي غاريث بيل من توتنهام الإنجليزي في صفقة قدرتها وسائل الإعلام البريطانية بـ100 مليون يورو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا