برعاية

نجوم الترايثلون يؤهلون رياضيي مصر والسعودية للأولمبياد الإقليمي الخاص

نجوم الترايثلون يؤهلون رياضيي مصر والسعودية للأولمبياد الإقليمي الخاص

حصل 5 من رياضيي الأولمبياد الخاص من مصر والسعودية على فرصة للمشاركة في حصة تدريبية في سباق الترايثلون، تحت إشراف عمر نور، وأندريا هيويت، اللذين يعتبران من نخبة لاعبي الترايثلون في العالم، وذلك ضمن بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية في أبوظبي، التي أقيمت خلال عطلة الأسبوع. 

الإماراتي محسن آل علي يتأهل لبطولة العالم لـ"الترايثلون"

 وكان كل من عمر بركات، وأحمد محمد، ومحمد مصري من مصر، وثامر أحمد من السعودية، قد شاركوا في حصة تدريبية أقيمت ضمن فعاليات بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية في أبوظبي، في حلبة مرسى ياس. وسيعود الرياضيون الخمسة إلى الإمارات بعد أقل من أسبوعين للمشاركة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، والتي تقام من 14 إلى 22 مارس، 2018. 

وكان عمر نور لاعب الترايثلون المصري المقيم في الإمارات، قد دخل عالم الاحتراف قبل 8 سنوات للمشاركة في بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، وهو يشارك في مسار المسافة الأولمبية ضمن البطولة منذ ذلك الحين. ويتدرب نور الذي تمكن من إحراز أول نقاط لصالح مصر ضمن بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية، مع عدد من المدربين العالميين المعروفين مثل نيل هندرسون، وزملائه في أكاديمية آبيكس كوتشينج إيليت في كولورادو، وكريس تيدي وزملائه في أكاديمية هاميلتون آكواتكس، التي يقع مقرها في دبي.

وبالنسبة للنيوزيلندية أندريا هيويت، فقد شاركت للمرة الأولى في سباق ترايثلون عام 2005 في نيوزيلندا، وسبق لها أن توجت ببطولة العالم تحت 23 سنة. ومنذ ذلك الحين، تمكنت أندريا من إحراز الانتصارات واحتلال المراكز المتقدمة في عدد من السباقات الهامة، وتمكنت مؤخرًا من الفوز في بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية في أبوظبي لعام 2017، كما توجت أيضًا بلقب بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية في مدينة جولد كوست في أستراليا. وتحتل أندريا المركز الرابع ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للترايثلون.

رسميا.. الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصل على الاعتراف الدولي

كما شارك الرياضيون الخمسة في تحدٍ بمواجهة كل من تيا بعمر 11 سنة وريو بعمر 14 سنة من فريق أنجل وولف، وبيتر ويلر، الرئيس التنفيذي لدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019، وجاري ماريسيا، مدير بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون العالمية في أبوظبي، وذلك ضمن فئة الأولمبياد الخاص ضمن بطولة الاتحاد الدولي للترايثلون، الجمعة الماضية، وتضمنت المنافسة في هذه الفئة السباحة لمسافة 400 متر، وقيادة الدراجات لمسافة 10 كم، والجري لمسافة 2.5 كم.

ستكون أبوظبي أول مدينة تستضيف كل من الألعاب الإقليمية والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في غضون سنة واحدة تفصل بينهما فقط. وسيحضر أكثر من ألف رياضي من 31 دولة للمشاركة في دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص، والتي تمثل أكبر حدث رياضي يقام قبل تنظيم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019. ويشارك الرياضيون في 16 رياضة مختلفة تنعقد في 8 مواقع مختلفة وهي أدنيك، ومدينة زايد الرياضية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة نيويورك أبوظبي، ونادي الضباط، ومبادلة أرينا، ونادي الجزيرة الرياضي، ونادي الفرسان.

عبدالله الجنيبي: استضافة الأولمبياد الخاص تأتي تقديرا لأصحاب الهمم

وتشكل الألعاب الإقليمية التاسعة والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019 جزءًا من رؤية الإمارات 2021 التي تدعم اندماج أصحاب الهمم في المجتمع، لممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، كما تمثل دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019، الحدث الرياضي الأكثر وحدةً وتضامنًا في تاريخ الأولمبياد الخاص، حيث ستقدم تجربة شاملة ومتكاملة للرياضيين من ذوي الإعاقة الفكرية وغيرهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا