برعاية

الأهلي في مهمة {تعزيز الصدارة» من بوابة الغرافة اليوم

الأهلي في مهمة {تعزيز الصدارة» من بوابة الغرافة اليوم

يسعى الأهلي السعودي إلى إحكام قبضته على صدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا، عندما يحل مساء اليوم ضيفاً على الغرافة القطري، على ملعب ثاني بن جاسم في الدوحة، في ختام القسم الأول من دوري المجموعات، حيث يمتلك الفريق السعودي 6 نقاط في صدارة مجموعته، محققاً العلامة الكاملة من انتصارين على التوالي، بعدما تخطى فريق تراكتور الإيراني خارج قواعده، وعاد وتغلب على الجزيرة الإماراتي في جدة.

ويتطلع الضيوف لتحقيق انتصار يقربهم كثيراً من حجز أولى المقاعد المؤهلة لدور الـ16، في الوقت الذي يعيش فيه الفريق نشوة الانتصارات المتلاحقة، سواءً في الدوري المحلي بعدما حقق نتيجة عريضة على التعاون بـ5 أهداف، ووصوله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس الملك على حساب الفيحاء، وقبلها الإطاحة بالجزيرة الإماراتي، في الجولة الثاني من دوري المجموعات الآسيوي.

وينتهج الأوكراني ريبروف، المدير الفني، المتصدر المجموعة بأسلوبه التكتيكي، الاعتماد على تأمين المناطق الدفاعية بوجود ثنائي متوسط الدفاع معتز هوساوي والأسترالي مارك مليغان، وعلى ظهيري الجنب منصور الحربي وسعيد المولد، فيما يوجد 3 لاعبين في منطقة محور الارتكاز، بقيادة كلاوديمر وتيسير الجاسم وحسين المقهوي، وعلى الأطراف الهجومية ليناردو وفيتفا، ويقف مهند عسيري في خط المقدمة وحيداً.

ونجح مدرب الأهلي في تجاوز أزمة الإصابات التي حرمت فريقه من السوري عمر السومة، هداف الفريق، والمصري مؤمن زكريا، حيث لم ينضم الأول لقائمة الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا، فيما تغيب الثاني بعدما لحقت به الإصابة في مواجهة تراكتور الإيراني، بفضل دكة البدلاء التي تعج بالأسماء القادرة على تعويض غياب أبرز اللاعبين، حيث يمتلك سلمان المؤشر وعبد الفتاح عسيري وصالح العمري وعلي عواجي، وجميع هذه الأسماء تمتلك النزعة الهجومية، ودائماً ما يعتمد عليهم كأوراق رابحة في شوط المباراة الثاني.

ويخشى الأهلاويون من الإرهاق، كون الفريق خاض 3 مباريات في غضون أسبوع، ويحارب على 3 جبهات، حيث يقف في المركز الثاني في الدوري السعودي للمحترفين، ويفصله عن المتصدر 4 نقاط، وتنتظره مباراة قويه أمام الفيصلي في نصف نهائي كأس الملك، وسيخوض مباراة حاسمة أمام القادسية يوم الجمعة المقبل في الدوري السعودي للمحترفين، لكن ربيروف اعتمد على سياسة تدوير اللاعبين لضمان عدم تعرضهم للإصابات العضلية بسبب ضغط المباريات، ومن المرجح أن يشرك عدداً من الأسماء التي لم تشارك في اللقاء الدوري الأخير.

وحرص الأوكراني سيرغي ريبروف، مدرب الأهلي، على تجنب التدريبات المرهقة للاعبيه، وركز على النواحي اللياقية الخفيفة وتفكيك العضلات.

وشدد ريبروف على أهمية التركيز للخروج بنتيجة إيجابية، وعدم الوقوع في الأخطاء، محفزاً لاعبيه بمطالبتهم المحافظة على صدارة المجموعة، والعودة إلى أرض الوطن بالنقاط الثلاث كاملة، مؤكداً ثقته في جميع اللاعبين الذين سيشاركون في المواجهة وقدرتهم على تنفيذ المطلوب ومواصلة الانتصارات في المجموعة.

وأعطى الجهاز الفني لفريق الأهلي الجزء الأخير من الحصة التدريبية لتنفيذ اللاعبين للكرات الثابتة، سواء المباشرة نحو المرمى أو الجانبية، التي أوكلت إلى الثلاثي أيوانيس فيتفا وحسين المقهوي وتيسير الجاسم، قائد الفريق.

من جهة أخرى، أكد منصور الحربي، مدافع فريق الأهلي، جهازية فريقه التامة للمباراة، وحرصهم على تحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة صدارة المجموعة.

وقال إن جميع اللاعبين حريصون على تحقيق الانتصار في لقاء اليوم، وإن الإعداد للمباراة سار بشكل إيجابي طوال الأيام الماضية، من خلال تهيئة كل السبل من قبل الأجهزة الفنية والإدارية في الفريق.

في المقابل، يحتل أصحاب الضيافة المركز الثالث، بـ3 نقاط، بعد تغلبهم في المواجهة الأخيرة على تراكتور الإيراني بـ3 أهداف نظيفة، وخسارتهم للمواجهة الافتتاحية من الجزيرة الإماراتي بـ3 أهداف مقابل هدفين، ويأمل التركي بولنت في استغلال عامل الأرض والجمهور، وإلحاق الخسارة الأولى بالضيوف، والوصول للنقطة السادسة، ومزاحمة الأهلي على صدارة المجموعة.

وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها، يسعى الجزيرة الإماراتي إلى تحقيق فوزه الثاني، عندما يستضيف تراكتور سازي في أبوظبي.

وستكون هذه المباراة الخامسة بين الفريقين في المسابقة القارية، حيث تميل الكفة لصالح الفريق الإيراني الفائز 3 مرات مقابل خسارة واحدة.

ويركز الجزيرة بشكل أساسي على المسابقة القارية، وأراح الهولندي هينك تين كات أبرز لاعبيه الأساسيين في المباراة أمام شباب الأهلي، الأربعاء، في الدوري المحلي، التي خسرها 1 - 2. ويخوض الجزيرة المباراة الآسيوية بصفوف شبه مكتملة، إذ يفتقد فقط لاعب خط وسطه العماني حارب السعدي للإصابة، وسيعول مجدداً على الثلاثي الهجومي: الإماراتي علي مبخوت والبرازيلي رومارينيو دا سيلفا والمغربي مبارك بوصوفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا